: آخر تحديث
الاستفتاء يشكل أكبر خطر فوري على الأسواق

ترجيح كفة مؤيدي خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أكد بنك انكلترا مجددًا الخميس أن الاستفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي يشكل "اكبر خطر فوري" على الاسواق المالية البريطانية والعالمية وذلك في بيان اعلن فيه عن ابقاء نسبة فائدته الاساسية من دون تغيير على 0,50%.

وحذر البنك المركزي البريطاني من ان "التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي سيبدل بشكل كبير افاق الانتاج والتضخم وكذلك الاطار" الذي وضعت فيه السياسة النقدية معتبرا ان النمو البريطاني قد يتراجع.

ارتفاع البطالة

ونبه بنك انكلترا انه اذا صوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي في 23 يونيو ستعمد العائلات الى تأجيل نفقاتها الاستهلاكية وكذلك الشركات استثماراتها، ما قد يؤدي الى تراجع الطلب على اليد العامة وبالتالي ارتفاع البطالة.

وقال انه نظرا للتحركات الاخيرة في اسواق العملات الصعبة "يبدو من المرجح انه اذا صوتت بريطانيا للخروج من الاتحاد الاوروبي، فان معدل صرف الجنيه سيواصل التراجع، وربما بقوة" محذرا من ان الاثر السلبي لاحتمال الخروج من الاتحاد الاوروبي قد تمتد عواقبه الى الاقتصاد العالمي.

وفي مثل هذه الاجواء سيكون مسار النمو "اضعف بكثير" لكن التضخم "سيكون ايضا اكثر ارتفاعا". وهذا من شأنه تعقيد مهمة البنك المركزي الذي يعتبر انه سيكون مرغما على الاختيار بين التحرك لارساء استقرار اسعار الاستهلاك من جهة او دعم الانتاجية والوظائف من جهة اخرى.

استطلاعان جديدان

ورجح استطلاعان جديدان للرأي نشرت نتائجهما الخميس فوز معسكر مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، وذلك قبل اسبوع على موعد استفتاء حول عضوية البلاد.

واظهر استطلاع "ايبسوس-موري" الشهري للمرة الاولى تقدم معسكر الخروج ب53% في مقابل 47%، بينما اظهر استطلاع معهد "سورفيشن" ان مؤيدي الخروج يتقدمون ب52% مقابل 48% يفضلون بقاء البلاد في اوروبا.

خطر الموت!

إلى ذلك، صرح رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر الخميس ان الاتحاد الاوروبي لن يكون معرضا "لخطر الموت" اذا فاز مؤيدو خروج بريطانيا قبل اسبوع على الاستفتاء حول عضوية المملكة المتحدة في التكتل.

وقال يونكر في كلمة في المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبورغ "لا اعتقد ان الاتحاد الاوروبي سيكون في خطر الموت اذا خرجت بريطانيا (منه) لاننا سنواصل سياسة تعاون وثيق في اوروبا ان لم يكن الذهاب ابعد بالاتحاد الاوروبي في مجال الوحدة الاقتصادية والنقدية".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Get out Pronto stat now
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الخميس 16 يونيو 2016 18:17
Honestly get out see Turkey not in the EU helped rescue them from being the next Greece or Portugal or Spain next France is going down so to cover up that fact they will use false flag events to occupy the masses from what is going on and that is they all are going to bankrupt what the banks are doing is terror and corruption and racketeering at the expense of the people they should treat well due to the mass wealth they got from them so all the governments in Europe are basically slaves to these banks politicians as well this mess of the EU was created to steal more money from more countries only Great Britain is lucky to be far far away in its own island now cut all ties with this sinking titanic like situation and fast before you regret it really bad


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مفاوضات الجيش وتحالف قوى الاحتجاج في السودان تتعثر مجددًا
  2. اللوفر أبوظبي يستقبل 10 آلاف زائر في اليوم العالمي للمتاحف
  3. النزاع بين غوغل وهواوي يؤثر على ملايين المستخدمين
  4. حملة لتشجيع الشباب على التسجيل للإنتخابات في تونس
  5. ترمب: واشنطن لم تسع لإجراء حوار مع إيران
  6. إيران: اليورانيوم المنخفض تضاعف 4 مرات
  7. خمسة
  8. وزير خارجية عُمان في طهران
  9. الملياردير روبرت سميث يسدد كامل ديون طلاب جامعة مورهاوس
  10. منظمات مصرية تكشف انتهاكات قطر لحقوق الإنسان أمام الأمم المتحدة
  11. ظريف ردا على ترامب :
  12. فولوديمير زيلينسكي... الممثل الذي أصبح رئيساً لأوكرانيا
  13. بريطانيا: إجراءات مشددة لمنع زيارة سوريا
  14. رجل الجزائر القوي يدير ظهره لمطالب المتظاهرين
  15. قراء
  16. موسكو: لا علاقة لنا بالفضيحة السياسية في النمسا
في أخبار