: آخر تحديث

"ذي صن" تدعو إلى تأييد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: دعت الصحيفة البريطانية الشعبية "ذي صن" في عنوانها الرئيسي الثلاثاء قراءها الى تأييد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء الذي سيجرى في 23 يونيو.

واستخدمت الصحيفة في عنوانها الرئيسي عبارة تعني "آمنوا ببريطانيا" (بيليف ان بريتن) لكنها ابرزت بالاحرف الكبيرة جزءا منها يشكل كلمة تعني "خروج" (ليف). وكتبت الصحيفة "نحن على وشك اتخاذ اكبر قرار سياسي في حياتنا". واضافت ان "ذي صن تدعو اليوم الجميع الى التصويت من اجل الخروج".

وافاد استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه بعد ظهر الاثنين في النسخة الالكترونية لصحيفة ذي غارديان ان معسكر مؤيدي مغادرة الاتحاد يأتي في الطليعة (53 بالمئة) ويتقدم بست نقاط على معسكر انصار البقاء في الكتلة الاوروبي.

وكانت نتائج استطلاعين نشرت في نهاية الاسبوع رجحت كفة مؤيدي الخروج من الاتحاد بينما بات معدل الاستطلاعات الستة الاخيرة الذي قام موقع "وات-يو-ثينك" باحتسابه يشير الى تقدم مؤيدي الانسحاب من الاتحاد (52 بالمئة مقابل 48 بالمئة).

وقالت صحيفة "ذي صن" التي تعتبر محافظة، في افتتاحيتها ان "خروجا (من الاتحاد) سيسمح باعادة تأكيد سيادتنا - وينقلنا ال مستقبل كامة قوية مستقلة يحسدها الجميع". واضافت ان مستقبل بريطانيا سيكون "اكثر ظلاما" داخل الاتحاد الاوروبي وسيبتلعه "التوسع المتواصل للدولة الفدرالية الالمانية".

وتابعت ان "بلدنا لديه تاريخ مجيد. وهذه فرصتنا لجعل بريطانيا افضال ولنستعيد ديموقراطيتنا ونحمي القيم والثقافة التي نعتز بها على وجه حق". واكدت "ذي صن" التي يملكها قطب الاعلام الاسترالي الاميركي روبرت موردوك انه "علينا ان نتحرر من ديكتاتورية بروكسل"، واصفة الاتحاد الاوروبي بانه "يزداد طمعا وانفاقا وترنحا".

ورأت الصحيفة البريطانيا ان الحملة التي تدعو الى البقاء في الاتحاد كانت "شريرة" و"وقحة"، متهمة مؤيدي هذا الموقف بمحاولة "ترهيب" من الخروج من التكتل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. في كنيس
  2. السعودية تعترض طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقها الحوثيون على مطار نجران
  3. تعثر المفاوضات في السودان يثير تساؤلات حول الفترة الانتقالية
  4. الجسم المشبوه في
  5. حديث عن دعم جمهوري في الكونغرس لعزل ترمب
  6. هل ستكون
  7. الحكومة البريطانية تؤجل تصويت النواب على مشروع قانون بريكست
  8. فرنسا تبدأ بتنفيذ خطتها لتوطين أيزيديين عراقيين
  9. ستورمي دانيالز تتهم محاميها بسرقة أموالها!
  10. لصقة مرنة قادرة على تبريد أو تدفئة الجسم
  11. لندن تجمد حساب ابنة بشرى الأسد
  12. بريطانيا وهولندا تعطيان إشارة انطلاق الانتخابات الأوروبية
  13. عبد المهدي يؤكد دخول العراق والكويت مرحلة تصفير المشاكل بينهما
  14. اعتقال متعاطف مع حركة حماس في الولايات المتحدة
  15. خطة أميركية جديدة ضد إيران ... هذه مطالب واشنطن
  16. واشنطن تصدر قانونا يسمح بتحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي
في أخبار