: آخر تحديث
في الذكرى 15 لانطلاقتها

"إيلاف" تناقش قضايا حرية التعبير في اجتماع أممي بجنيف

خاص إيلاف: تستمر "إيلاف" في احتفالها بمرور 15 عامًا على انطلاقتها، باعتبارها أول صحيفة إلكترونية عربية، لكنها تنقل احتفاءها هذا إلى مستوى آخر من التأثير في الرأي العام العالمي. ففي السابعة من مساء 21 يونيو الجاري، تقيم "ايلاف" احتفالًا جامعًا في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، ويحضره مايكل مولر، مدير عام مكتب الامم المتحدة في جنيف، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية، وممثلو منظمات ووكالات وصناديق تابعة للأمم المتحدة، وذلك في باليه دي ناسيون، بقاعة لي ديليغيه المخصصة ﻹحتفاﻻت اﻷمم المتحدة المهمة.

وفي 22 يونيو، وانطلاقًا من الدور الذي تؤديه "إيلاف" في الاعلام الرقمي العربي، ورفعها لواء الحرية الصحافية، تشارك ممثلة بالصحافي والكاتب الإيراني الأصل أمير طاهري، المهتم بشؤون الشرق الأوسط والسياسات الدولية، في إجتماع يناقش قضايا حرية التعبير، دعت إليه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) وفنلندا و"إيلاف"، وذلك على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

تدير ممثلة هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) في سويسرا هذا الاجتماع، ويشارك فيه عدد من الخبراء والمختصين واﻷكاديميين، يناقشون جميعًا السبيل الأمثل نحو فهم أفضل للأخطار التي يواجهها الإعلاميون والصحافيون، وتقليل نسبة التهديد الذي تمثله هذه الأخطار، ومحاولة تجنبها قدر الإمكان، واستحداث بيئة آمنة للعاملين في مهنة المتاعب، في السلم أو في حالات النزاع المسلح. 

كما سيبحث المجتمعون، ومعهم "إيلاف"، في قضايا حقوق الإنسان وحرية التعبير، ووسائل حماية الصحافيين المشروعة وغير المشروعة، والآثار المترتبة على التهديدات التي يتعرض لها الصحافيون حول العالم، خصوصًا أن يونسكو تعتبر أنّ حقوق الصحافيين ببيئة عمل آمنة تشكل أسسًا مهمة للديمقراطية والتنمية والحوار، وشروطًا مسبقة لحماية حقوق الإنسان الأخرى وتعزيزها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كتاب سعوديون: خطاب الملك سلمان مرجعي وشامل
  2. أزمة اليمن تدخل مرحلة الحل
  3. دبي تحتضن قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل لقطاع الأعمال
  4. اعتقال خمسة من حرس الملكة بعد شجار
  5. الملك سلمان: نعتز بجهود رجال القضاء في أداء الأمانة
  6. ناصر الصباح في أول ظهور بعد رحلة العلاج
  7. مواجهة مرتقبة بين القوى الكبرى في لاهاي بشأن الهجمات السامّة
  8. وفد برلماني أردني في دمشق
  9. دول الإتحاد الأوروبي تؤيد مشروع اتفاق بريكست
  10. العثور على لوحة يُعتقد أنها لـ«بيكاسو» في رومانيا
  11. لقاء حاسم اليوم يجمع بوتين وأردوغان حول سوريا
  12. ترحيب سياسي بمصالحة الزعيمين اللبنانيين جعجع وفرنجية
  13. ارتفاع حصيلة حرائق كاليفورنيا إلى 77 قتيلًا
  14. ماكرون يبدأ زيارة دولة لبلجيكا
  15. الصين تكشف عن دبابة تدمر نفسها ذاتياً!
  16. نبيل بنعبدالله: على العثماني أن يخرج ويفسّر للمواطنين ما يحدث
في أخبار