رام الله: رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت اتهامات بمعاداة السامية وجهتها اليه اسرائيل بعدما صرح ان حاخامات دعوا الى تسميم الآبار الفلسطينية.

وقال عباس في تصريحات مرتجلة على ما يبدو أمام البرلمان الأوروبي ان "عددا من الحاخامات في إسرائيل أعلنوا إعلانا واضحا مطالبين حكومتهم بتسميم المياه لقتل الفلسطينيين". وأكد من دون ذكر مصدر للاتهامات أن تلك الدعوة تأتي في إطار الهجمات التي اعتبرها تحريضا على العنف ضد الفلسطينيين.

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس عباس "بنشر الاكاذيب". وقال عباس السبت "تبين أن الأنباء التي تناولت التصريحات المزعومة عن الحاخام حول تسميم آبار المياه الفلسطينية التي تناقلتها وكالات الأنباء عارية من الصحة".

وقال الرئيس الفلسطيني أنه "لم يقصد الاساءة الى اليهودية أو أبناء الديانة اليهود بشكل عام، لكنه يدين في الوقت نفسه الممارسات والاجراءات غير الشرعية لسلطات الاحتلال ومستوطنيها ضد الشعب الفلسطيني بما فيها التحريض ضده وضد حقوقه".

واكد "رفضه للاتهامات والتصريحات الإسرئيلية الموجهة ضده وضد شعبنا الفلسطيني بالاساءة الى الديانة اليهودية". واتهم المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا الواجهة السياسية لاكبر جالية يهودية في اوروبا، الجمعة محمود عباس "بنشر صور ساخرة ضد اليهود تعود الى الماضي (...) ونعرف انها تغذي الكراهية المعادية للسامية".