أطلق موقع التواصل الإجتماعي انستاغرام تحديثًا ينافس سناب شات عبر نشر صور ومقاطع فيديو يتم حذفها بعد ٢٤ ساعة فقط.

ايلاف - متابعة:&انبثقت في الأونه الأخيرة منافسة شديده بين كل من تطبيقي مواقع التواصل الاجتماعي انستاغرام وسناب شات، خاصة بعدما& أعلنت انستاغرام عن ميزة جديدة باسم Instagram Stories تتيح للمستخدمين نشر صور ومقاطع فيديو على مدار اليوم في قصة واحدة يتم حذفها تلقائيا بعد 24 ساعة فقط، ولا تظهر في التايملاين أو الملف الشخصي للمستخدم.

ويشتهر تطبيق سناب شات الذي يجتذب أكثر من مئة مليون مستخدم بمحو الصور والمقاطع بشكل تلقائي خلال ٢٤ ساعة، في حين قال&انستاغرام الذي يضم في عضويته أكثر من ٥٠٠ مليون مستخدم إن الخاصية الجديدة التي ستطرح على نظامي التشغيل (أي.أو.إس) الخاص بأبل وأندرويد الخاص بغوغل لن تتيح للمستخدمين أن يعجبوا بالصور أو ينشروا تعليقا عليها لكن المتابعين سيكون بوسعهم إرسال رسائل خاصة إلى صاحب المحتوى.

وفي اطار التحديث والتطوير ذكر موقع إنستاغرام في الآونة الأخيرة، أنه سيبدأ في حظر أنواع معينة من العبارات المكتوبة في تعليقات المنشورات، ويمكن للمستخدمين من خلال تلك الميزة اختيار الكلمات التي يرغبون في حظرها من التعليقات على صورهم المنشورة. وتذكر إنستاغرام انها وسيلة معتدلة ومفيدة لتجربة التعليقات على شبكتها الاجتماعية.

تحديثات سابقة

وتأتي هذه الخطوة بعد التحديثات الأخيرة التي اطلقها موقع سناب شات وتأتي على رأسها ميزة إتاحة القدرة للمستخدمين على رسم مرشحات خاصة للوجه، ويوفر هذا التحديث للتطبيق التكامل مع تطبيق Bitmoji الذى يسمح بإنشاء رموز تعبيرية شخصية يقوم المستخدم بتخصيصها لتعبر عن شكله وشخصيته، بالإضافة إلى توفير فلتر جديد يعرف بـ Face Paint Lens والذى يسمح للمستخدمين برسم صورة للوجه الخاص بالمستخدم لإنشاء فلتر يعمل فى الوقت الحقيقى.

تجدر الإشاره الى أن تطبيق انستاغرام يعمل منذ فترة على اصدار تحديثات تنافس كافة مواقع التواصل الإجتماعي خاصة الفيسبوك وتويتر حيث أصدر في الآونه الأخيرة تحديثًا يتيح للمستخدم نشر فيديو ٦٠ ثانية كاملة بعدما كانت 15 ثانية، كما وبدأ يتوجه الى توسيع قاعده المستخدمين عبر انتهاجه سياسه الإعلان إن من خلال الفيديو أو صوره ثابتة، وهذا ما يفتقر اليه تطبيق سناب شات الذي ينحصر في الترفيه وتقديم ميزات مسليه للمستخدم.

ويبقى السؤال من سيحمل رايه النصر ويستمر في ساحة تكثر فيها تطبيقات التواصل الإجتماعي وتتنافس لإرضاء المستخدم؟&