تشكل دبي منطلقًا للمشاريع الفريدة، وهذا العام توفر الإمارة نقطة انطلاق للمنازل العائمة التي تجمع بين الفخامة والخصوصية والاستدامة البيئية والطاقة المتجددة.

إيلاف من دبي: لطالما ارتبط اسم دبي بإطلاق المشاريع العقارية المثيرة، وهذا العام تأمل شركة تطوير ألمانية بأن تساهم الإمارة في توفير منصة لمنازل عائمة تخطف الأبصار مصممة لتأخذ ملاكها في رحلة خاصة إلى الطبيعة.&

وتكشف شركة ’نيو ليفينج أون ووتر‘ عن مشروعها السكني العائم في سيتي سكيب غلوبال الذي ينعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 6-8 سبتمبر، &بالتعاون مع شركة ’سي آي جي‘، وهي تكتل صناعي منخرط بأعمال بناء السفن وتصميم وإنتاج المشاريع المعمارية المعقدة وصناعة الطاقة المتجددة في أنحاء العالم.&

وتتوقع الشركة مبيعات إقليمية بقيمة 50 مليون دولار أميركي خلال الأشهر الـ 12 الأولى، وعلى الأقل مضاعفة هذا المبلغ في 2017-2018.

وقال مينو دي روس، مدير عام شركة ’نيو ليفينج أون ووتر‘ وأحد ملاكها: "ستضمن الوحدات السكنية الجديدة العائمة خصوصية ساكنيها وقربهم من الطبيعة، بالإضافة إلى التواجد في منتجع شاطئي فائق الفخامة من ست نجوم. لقد تم تطويرها لشريحة صغيرة جدا من السوق، وقد صممت مع الأخذ في الاعتبار ضرورة استدامتها لخلق تفاهم متبادل بين الإنسان والطبيعة. لقد قمنا أيضا بتوظيف مصادر الطاقة المتجددة بأكبر قدر ممكن في هذه الوحدات".

مشاريع خارجية

ومن بين المشاريع الخارجية الساعية إلى استقطاب الأنظار في المعرض، مشروع جديد في العاصمة الأذربيجانية باكو، والذي يضم فللا وشققا ومقاهي ومطاعم ومحلات لبيع التجزئة بالإضافة إلى مرافق عديدة كمدرسة دولية، ملعب غولف عالمي المستوى مع أكاديمية للتعليم، ومناطق للتدريب ومراكز لياقة.

ويأمل مطورو ’دريملاند كونتري & لايف‘ أن يساهم موقع المشروع، الواقع في واحدة من أكثر المناطق ’نظافة بيئية‘ في الدولة، وعلى بعد ثلاث ساعات بالطائرة من دبي، في استمالة المستثمرين من دول الخليج وعشاق لعبة الغولف.&

وقال عبدالباري غوزال، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ’إنترسن‘: "درجة الحرارة عندنا قليلا ما تتجاوز الـ 35 درجة مئوية، وبالتالي يمكن للجميع ممارسة رياضة الغولف حتى في أوج فصل الصيف حتى الساعة 8:30 ليلا. إنه مشروع مميز في أذربيجان وسيساهم بشكل كبير في تعزيز السياحة في الدولة، ومعرض سيتي سكيب غلوبال يشكل منصة مثالية بالنسبة لنا لتقديم المشروع لمحبي لعبة الغولف والباحثين لعيش أسلوب حياة عالمي المستوى".

وباتت علامة سيتي سكيب، التي شهدت ولادتها في دبي، من العلامات ذات الحضور الدولي القوي. وفي مارس من العام 2017 ستقوم العلامة بإطلاق سيتي سكيب الهند في مدينة مومباي، والذي ينضم إلى مجموعة معارض العلامة في كل من أبوظبي والقاهرة والدوحة وإسطنبول وجدة والكويت وسيول.&

وتقام الدورة الـ 15 لمعرض سيتي سكيب غلوبال بدعم من دائرة الأراضي والأملاك في دبي والشركاء المؤسسين – إعمار العقارية ودبي العقارية ونخيل؛ والرعاة البلاتينيين – جزر المرجان والاتحاد العقارية؛ والراعي الفضي – أيكون سيتي؛ &وشريك أمين تسجيل العقارات – تمليك؛ وراعي تسويق المشاريع – أكوا العقارية؛ وشريك البحث – يوغوف.
&