قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: أثنى الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية على جهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في تنظيم موسم الحج، منوهاً بتطور الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام عاماً بعد عام.

وقال في تصريح صحافي خلال توديعه في مطار تونس قرطاج الدولي اليوم أول فوج من الحجيج التونسيين إلى البقاع المقدسة، إن انشاء المشاريع الضخمة في المشاعر المقدسة يساعد على تيسير مناسك الحج ويجعل ضيوف بيت الله الحرام يؤدون مناسكهم بكل راحة واطمئنان.

وكان في حفل توديع الفوج الأول من الحجيج التونسيين، والبالغ عددهم 262 حاجاً، وزير الشؤون الدينية التونسي محمد خليل ووزير النقل التونسي أنيس غديرة وسماحة مفتي تونس الشيخ عثمان بطيخ والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية المستشار عصام بن صالح الجطيلي.

وأكد الجطيلي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وشعبها تتطلع بكل شرف واعتزاز الى استقبال وخدمة ضيوف بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قد أتمت الاستعدادات لاستقبال موسم حج هذا العام في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ليؤدي الحجاج فريضتهم بكل يسر وسهولة.

وتتلاحق عمليات نقل الحجاج التونسيين، البالغ عددهم هذا العام 8300 حاج، عبر 37 رحلة، من سبعة مطارات تونسية، لتتواصل إلى الخامس من سبتمبر المقبل.