قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي من لندن: فجر داعية إسلامي ووزير أسبق في الأردن، ومرشح للبرلمان قنبلة تساؤلات عن الزج بقضايا دينية في الحملات الانتخابية، ومدى صدقيتها خاصة إذا كانت متعلقة بالرسول محمد.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الكترونية أردنية وناشطون، يوم السبت، عن حقيقة وصدق ما قاله وزير الأوقاف والشباب والرياضة الأسبق محمد نوح القضاة، عن أن النبي محمد نام ليلة واستظل تحت شجرة في منطقة السُّخنة بمحافظة الزرقاء شمال شرق العاصمة الأردنية عمّان، ومدى صدق هذه الرواية التي تصدر عن داعية إسلامي مثله !؟.

وقال القضاة الذي رشح نفسه في كتلة (يقين) عن محافظة الزرقاء خلال افتتاح مقره الانتخابي يوم الجمعة: "هل تعرفون لماذا اخترت الزرقاء؟ وماذا فيها؟ فيها السخنة، حيث نام رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة فيها، ويوجد بها الشجرة التي استظل بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبها اثر من رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وتضم القائمة إلى جانب القضاة كلا من: مطيع الشيشاني، أحمد حسين التميمي، الدكتور هايل عياش والدكتورة فاطمة النجار. وتجري الانتخابات البرلمانية في الأردن يوم 20 سبتمبر الحالي.

لا تأكيد

ويشار إلى أنه لا يوجد في أي مصدر تاريخي إسلامي أو عربي أو غيره ما يشير إلى أن الرسول نام في منطقة السخنة التي ذكرها القضاة في خطابه.

وقالت صحيفة (السبيل) الناطقة باسم جماعة (الإخوان) إنه عندما سألت أهل الاختصاص حول الموضوع وماذا صحته أجابوا: "لم يثبت ان رسول الله صلى الله عليه وسلم نام بالسخنة، ولا أصل لهذا الكلام".

يذكر ان منطقة السخنة تعود للدائرة الثانية ادارياً في محافظة الزرقاء ومواطنوها ينتخبون ضمن سجلات الدائرة الثانية وليس الاولى التي ترشح عنها محمد نوح القضاة.

والمرشح البرلماني محمد نوح المولود العام 1969، هو نجل الداعية الاسلامي الراحل نوح علي السلمان مفتي المملكة الأردنية الهاشمية وقاضي قضاتها وسفيرها سابقا في طهران.

وأسس القضاة (إذاعة يقين) الدينية، وهو يحمل شهادة الدكتوراة في الفقه وأصوله، تخصص المعاملات، عام 1998، من الجامعة الأردنية وشهادة الماجستير في الفقه وأصوله، تخصص الأحوال الشخصية، عام 1993، وشهادة البكالوريوس في الفقه والتشريع، عام 1991، من ذات الجامعة.

كما عمل القضاة محاضرا في عدة جامعات أردنية وله عدة مؤلفات وأبحاث.