: آخر تحديث
شباب أقباط يطالبون الأزهر بالاعتذار

عالم أزهري: النبي محمد سيتزوج السيدة مريم في الجنة

«إيلاف» من القاهرة: قال العالم الأزهري، الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف سابقًا، إن النبي محمد سيتزوج من السيدة مريم العذراء في الجنة. وأضاف في برنامجه «المسلمون يتساءلون» مساء أمس «إن الله تعالى اصطفى السيدة مريم على نساء العالمين ويشاركها في هذا الفضل كل من آسية بنت مزاحم امرأة فرعون، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد والسيدة عائشة زوجة النبي وأم المؤمنين».

وساق عبد الجليل أحاديث منسوبة للرسول محمد، وآيات من القرآن، للتدليل على صدق حديثه، وقال: "وجاء في بعض الأحاديث المروية ما يدل على أن النبي محمدًا سيتزوج في الجنة كلًا من السيدة مريم البتول أم عيسى عليه السلام، وآسية بنت مزاحم زوجة فرعون، وكلثوم أخت موسى عليه السلام".

 وقدم تفسيرًا للآية الخامسة من سورة التحريم، التي تنص على التالي: "عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجًا خيرًا منكن مسلمات مؤمنات فاتنات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارًا"، موضحًا أن الثيب هي آسية امرأة فرعون، والبكر هي مريم بنت عمران. على حد قوله.

وأثار حديث العالم الأزهري، غضبًا في أوساط المسيحيين في مصر، وطالبت "حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس" الأزهر بالاعتذار. وقال نادر صبحي، مؤسس الحركة، في تصريح تلقته «إيلاف»: "نحن المسيحيين لا نعرف ولا نؤمن إلا بصفة القداسة والطهارة والبتولية في حياة السيدة العذراء"، مؤكدًا أن "مريم لن تفقد هذه الصفة في الحياة الأبدية".

 

 

فتوى مماثلة

ولم تكن هذه الفتوى الأولى في حديث زواج النبي محمد من السيدة مريم العذراء في الجنة، بل أطلقت دار الإفتاء المصرية في شهر فبراير من العام 2010 فتوى مماثلة، حملت رقم 37869، وعنوانها  "من أزواجه صلى الله عليه وسلم في الجنة".

وأثارت الفتوى حفيظة الكنيسة في ذلك التاريخ، وقال القمص عبد المسيح بسيط أستاذ اللاهوت الدفاعي في الكلية الإكليريكية، أنه "وفقًا للعقيدة المسيحية والكتاب المقدس، فإننا نرفض هذه الفتوى جملة وتفصيلا لأنها تتعرض لشخص السيدة العذراء".

وأوضح أسباب الرفض، قائلًا: "أولًا: حملت وهي عذراء وظلت وستظل عذراء إلى ما لا نهاية. وثانيًا: العقيدة المسيحية وفقا لكلام السيد المسيح أنه في الفردوس الجنة "لا يزوجون ولا يتزوجون بل  يصيرون كملائكة الله في السماء إذ هم أبناء قيامة".

ولفت إلى أن "الإيمان المسيحي قائم على أن الإنسان بعد موته تتحول روحه إلى طبيعة تشبه الملائكة، كما يتحول جسده إلى جسد نوراني روحاني سمائي ممجد، وليست هناك حاجة لعلاقات زواجية أو جنسية". على حد قوله.


عدد التعليقات 179
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تخلف
سمیر - GMT الإثنين 23 يناير 2017 19:12
يبدو أن مشاكل و كوارث العالم الإسلامي قد انتهت ولم يبق شيء للعلماء الأفاضل أن يفعلوه سوى الثرثرة حول زوجات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
2. عالم بماذا وممن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المسلم بن دبي - GMT الإثنين 23 يناير 2017 19:21
من اين حصلت على معلومتك هذه ايها المسمى عالم؟عالم بماذا؟بالغيب؟هل تعرف بان لقبك يجب ان يكون جاهلا وليس عالما.لان العالم يستند الى العلم والمعرفة اما الذين على شكلك يستندون الى ما حفظوا به بالقوة .فعليك ان تقرا وتتعلم بغير الكتاب الذي تعلمت منه فقط واغدق عليك لقب العالم ولكن بالمقلوب؟
3. ليس للمسيح ولا أمه عليهما
السلام علاقة بمسيحي اليوم - GMT الإثنين 23 يناير 2017 19:47
لا علاقة للمسيحيين الحاليين بالنصرانية ولا بعيسى بن مريم ولا بمريم بنت عمران حيث ان انهم ميثرائيون وثنيون يعبدون ميثرا فقبل ميلاد المسيح عيسى بن مريم بحوالي 700 عام، ولد إله النور الفارسي "ميثرا" (إله المجوس)، الذي اعتمدته الديانة الزردشتية كإله مساعد للإله الأكبر أهورا مزدا، ثم دخل إلى روما في القرن الأول الميلادي مع الجنود والتجار والعبيد كواحد من الآلهة الوثنية المعروفة يجسّده أتباعه على الأرض بشعلة من نار.ولد ميثرا من أم عذراء،ولد ميثرا ليلة 25/ كانون اول، ديسمبر،ولد ميثرا في كهف،ومات ميثرا لثلاثة أيام كيّ يفتدي الكائنات ويحرّرها من خطاياها، ثم قام يوم الأحد (يوم الشمس)، 21/ آذار، مارس وهو يوم (عيد النيروز) لا أحد يعرف متى ولد المسيح، ولم تخبرنا الأناجيل الأربعة عن تاريخ مولده (باستثناء الحديث العام عن ظروف الميلاد في مغارة بيت لحم في انجيل متى)، إذا من اين جاء هذا التاريخ المحدد (25/ ديسمبر، كانون أول؟عندما قرر الامبراطور قسطنطين بداية القرن الرابع، بتأثير والدته المؤمنة القديسة هيلانا، أن يفرض المسيحية كدين رسمي وعمومي في أرجاء الامبراطورية الرومانية استثمر (كعوامل معززة) الاحتفالات الصاخبة التي كان يقيمها الجنود والعبيد على حدّ سواء بمناسبة ميلاد معبودهم الاله ميثرا فـ "قّرر" وأشاع معلومة مفادها أن المسيح ولد في الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون أول. فاستمرت الاحتفالات ولكن المحتفى بميلاده صار ملتبسا. ومع توالي السنين والقرون، وتأصل المسيحية كدين في العالم اختفى الاله ميثرا وتقلص عدد اتباعه واستأثر السيد المسيح بهذا اليوم ! كل طقوس المسيحية ومناسباتها ورموزها ذات أصل وثني فهم بالواقع لا نصارى ولا حتى مسيحيون وإنما وثنيون ولو نزل المسيح الان وسينزل مجاهداً بالاسلام آخر الزمان لأنكرهم وسينكرهم امام الله يوم الحساب عندما يسأله الرب سبحانه ان كان طلب من الناس ان يعبدوه ويعبدوا أمه فينكر عيسى عليه السلام ذلك فتأتي ملائكة الجحيم لتسوق مليارات المسيحيين بسياطها الى نار الابدية .
4. خلي بالك يا مسلم مصري من
تدليس قساوسة كنيسة العسكر - GMT الإثنين 23 يناير 2017 19:51
خلي بالك يا مسلم من تدليسات المتطرفين الإرهابيين الارثوذوكس من قساوسة ورهبان وكهنة وبابا و رعايا كنيسة العسكر الكنيسة الارثوذكسية الخائنة طول عمرها وفروعها في المهجر فلا وجود لمصطلح الكنيسة المصرية في التاريخ فمصر لم تكن مسيحية ولا لحظة واحدة ولن تكون بإذن الله الا مسلمة موحدة واعلم يا مصري مسلم أن المسيحية والمسيحيون قادمة وقادمون اليها من وراء الحدود وإلا كنّا قلنا جامع مصري وخلي بالك تاني من التدليس الذي تروجه الانعزالية الصليبية الارثوذوكسية من القول ان مصطلح الأقباط يعني المسيحيين الارثوذوكس في مصر والمهجر والصحيح ان مصطلح الأقباط يشمل عموم المصريين و يعني المصريين بغض النظر عن الدين او العنصر فانتبه يا رعاك الله الى تدليسات وتزويرات الانعزالية الارثوذوكسية الصليبية في مصر والمهجر التي تكره الاسلام والمسلمين وتكره غيرها من الطوائف المسيحية وتكره كل مستقل عنها ولو كان ارثوذوكسي ؟! ولتعلم ان كنيسة العسكر ضالعة في كل المؤامرات ضد المصريين مسلمين ومسيحيين وتشاركه اللعب بالورقة الطائفية لتفرق المصريين وانتبه لخطابها البذيء ضد الاسلام والمصريين في مواقعهم و قنواتهم الفضائية وخطب رهبانهم وقسسهم على اليوتيوب التي تنز بذاءة وقباحة تنهى عنها الوصايا والتعاليم .
5. إلي متي الخواء الفكري
عابر سبيل - GMT الإثنين 23 يناير 2017 19:57
لا أعرف الي متي سوف يظل هذا الخواء الفكري و الدسني عند من يسمون انفسهم علماء الازهر و يحاولون ليل نهار دس السم في العسل ... يا حضرة المسمي عالما ودكتورا و ازهريا اما كان بالاحري عليك تعليم الناس ما يفيد وينفع والسواد الاعظم في الامة لا يعرف أبسط الامور عن تعاليم الدين الاسلامي... اليس المفيد تهذيب الناس وتوضيح الحلال والحرام لهم وتبيان ان الاسلام دين شامل يخاطب كل العقول ويصلح لكل زمان ... عيب عليكم الانصراف الي امور واشياء لا تفيد الناس الآن وليس من الواجب التعرض لها لأننا نحتاج لتوضيح ماهو اهم ويعود علي الناس بالفائدة .... خافوا الله في انفسكم وفي مجتمعاتكم ولا داعي للاثارة في الفاضي.
6. عشم ابليس بالجنة
bellaev - GMT الإثنين 23 يناير 2017 20:07
احلام واوهام
7. بلاوي الجنس
كرونا مثلج - GMT الإثنين 23 يناير 2017 20:14
حتى الجنة لن تتخلص من الشهوات الجنسية !! مقولاااااااااا
8. تجار الجهل و دجل
Mike - GMT الإثنين 23 يناير 2017 20:17
منذ الاف السنين التاريخ البشري يشاهد كيف متاجر الديني او دارالجهل بصورة احترافي فى صناعة اباطيل و مغالطات علشان يسيطر على العقول و يستولى على ثروات الشعوب من معبد الهة امون حتى اليوم فى الفية ثالث ليل و نهار شغالين فى مبيعات بضاعة مغشوشة و كل واحد منهم يدعى بضاعتى احسن جودة من الباقي . عندما يغيب العقل والفكر ، يصبح الإنسان مجرد وسيلة لتحقيق رغبات الآخرين و هكذا
9. ماذا لو صار العكس ؟
ابو نورس - GMT الإثنين 23 يناير 2017 20:21
لأن في شريعتهم ( النكاح شاغلهم الشاغل ) فصاروا يسحبونه على الأديان الاُخرى و الأدهى أنهم تجرأوا فقالوا مقدسينا ينكحون مقدساتهم ... حرام وتقوم قيامة سادتنا وشيوخنا لو اتباع الاديان الاخرى قالوا العكس . أي انبياءهم سيتزوجون نساء انبيائنا في الجنة !!
10. جمهورية الموز
جمال - GMT الإثنين 23 يناير 2017 20:21
الله يعين المنافقون!! الله الي خالقهم ماسلم من السنتهم. مجنون لا يفكر إلا بالزواج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  2. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  3. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  4. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  5. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  6. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  7. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  8. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
  9. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  10. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  11. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  12. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  13. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  14. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
  15. لما نكره الدبابير ونحب النحل؟
  16. رغم التحفظات... لندن ماضية في بيع طائرات لقطر
في أخبار