قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نيودلهي: قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم بزيارة لضريح الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي في منطقة راج غات في العاصمة الهندية نيودلهي. وكان في استقباله لدى وصوله إلى الضريح أمين الضريح وعدد من المسؤولين.

وقف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دقيقة صمت، ووضع إكليلًا من الزهور على ضريح المهاتما غاندي. وسجل كلمة في سجل الزوار جاء فيها "في تاريخ الأمم وذاكرة الشعوب شخصيات ورموز خالدة أحدثت تحولات كبرى في مسيرة بلادها ولم تثنها التحديات والعقبات عن بلوغ أهدافها الوطنية من أجل تحقيق حياة أفضل لشعوبها.. وفي تاريخنا المعاصر ستظل القيم السامية والمبادئ الإنسانية التي حملها الراحلان الكبيران "غاندي" و"زايد" مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة لنشر المحبة والسلام والوئام بين الشعوب وبث روح الطموح والأمل بمستقبل أكثر إشراقًا".

وإطلع على لوحة تحوي حكمًا للراحل المهاتما غاندي. وتوجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى ساحة الحديقة، حيث قام بسقي شجرتي الصداقة الأولى التي غرسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في ساحة راج غات خلال زيارته الرسمية للهند عام 1975 والثانية التي غرسها هو خلال زيارته للهند في فبراير عام 2016، حيث تضم الحديقة عددا من الأشجار التي غرسها زعماء العالم.