: آخر تحديث
مداخلات هاني رمضان تثير الكثير من الجدل

إلغاء مؤتمر في فرنسا احتجاجًا على مشاركة مفكر اسلامي

باريس: اعلن مسجد مدينة روبيه في شمال فرنسا الثلاثاء إلغاء مؤتمر كان مقرراً عقده السبت في  المسجد بحضور المفكر الاسلامي السويسري هاني رمضان، الذي تثير مداخلاته الكثير من الجدل.

وقال المسجد في صفحته على فيسبوك إن القرار اتخذ في ختام اجتماع لمجلس ادارة مسجد بلال "لقطع الطريق على أي جدال حول هذا الموضوع".

وهاني رمضان هو شقيق الجامعي طارق رمضان وحفيد حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين المصرية. ويثير طارق رمضان ايضًا الكثير من الجدل بسبب مواقفه الخلافية.

وكان كزافييه برتران المسؤول اليميني عن المنطقة طلب الاثنين من السلطات منع عقد المؤتمر لان هاني رمضان واريك يونس اللذين سيشاركان فيه، معروفان بميولهما السلفية، وسبق أن ادليا بأقوال "تتعارض تمامًا مع القيم الجمهورية خصوصا في ما يتعلق بالمساواة بين الرجل والمرأة والعلمانية".

وقال برتران: "لا نستطيع القبول بأن تجري تجمعات عامة يروج خلالها دعاة للكراهية والفرقة، على اراضي الجمهورية الفرنسية".

بدوره، اعتبر ستيف بريوي نائب رئيس الجبهة الوطنية (يمين متطرف) وهو نائب عن هذه المنطقة، أنه من غير المقبول "السماح لداعية اسلامي اجنبي بدخول فرنسا، مع ان البلاد لا تزال تعيش حالة الطوارىء".

وكان هاني رمضان اثار فضيحة عام 2002 عندما دافع في مقالة نشرتها صحيفة لوموند عن تطبيق الشريعة ورجم المراة الزانية. واثر ذلك صرفته حكومة جنيف من وظيفته كمدرس للغة الفرنسية بسبب كلامه "المتعارض مع القيم الديموقراطية ومع اهداف المدرسة الرسمية".

وفي سبتمبر 2016، اعلنت مدينة نيم (جنوب شرق) حظر مؤتمر كان مقررًا أن يحضره هاني رمضان، بعدما اعتبرت ان تصريحاته "تتعارض مع قيم الجمهورية".
 


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لذلك قرر ترامب حظره''
المستشار - GMT الأربعاء 01 فبراير 2017 03:05
انه اخطر تنظيم. منه ولدت القاعدة. ومنه ولد تنظيم داعش. هو الرحم الذي يفرح هذه التنظيمات الإرهابية. من الصومال الى باكستان مرورا بنيجيريا وصولا الى أوروبا. وحتى في اميركا التي تغلغلوا فيها بشكل كبير ايام اوباما وهيلاري. وهم يعملون مثل المافيا. ومنظمة كسر في اميركا التي تدعي الانسانية هي وجه مقنع من وجوه الاخوان. على الرييس ترامب وقد اتخذ قراره العظيم ان يبدأ بإعادة درس الموظفين في موسسات الدولة خصوصا القوات المسلحة. مدنيين وعسكريين. فعلى سبيل المثال لا الحصر. هم بدهاءهم سيطروا على جزء كبيرمن المدارس العربية في معهد الدفاع للغات بحجة ان لا غير المسلمين يعرف تدريس هذه اللغة متناسين أدباء مسيحيين سطروا الروائع الفكرية والأدبية بهذه اللغة مثل جبران خليل جبران وميخائيل نعيمة وأمين الريحاني وسعيد عقل ورشيد نخله وغسان تويني ورشدي المعلوف وبشارة الخوري وغيرهم. ما يقوم به الرييس ترامب هو الصواب المستقبلي بعينه.
2. هل السؤال حرام
رباب - GMT الأربعاء 01 فبراير 2017 03:49
أمريكا لها 4 أعمدة حريات تسند عليه الحكومة وهي حرية الديانة و حرية الاجتماع ووالمضاهرات و حرية التعبير وحرية الصحافة. رجال الدين المسلمين يستخدمون حرية الدين لمصلحتهم ويحرمون حرية التعبير. والشيوخ ياخذون قول ارسول (ص) وهي يا علي ل تسالو عن أشياء تبدو لكم تسيئكم. عجيب غريب ؟؟؟!!!!
3. هل السؤال حرام
رباب - GMT الأربعاء 01 فبراير 2017 03:49
أمريكا لها 4 أعمدة حريات تسند عليه الحكومة وهي حرية الديانة و حرية الاجتماع ووالمضاهرات و حرية التعبير وحرية الصحافة. رجال الدين المسلمين يستخدمون حرية الدين لمصلحتهم ويحرمون حرية التعبير. والشيوخ ياخذون قول ارسول (ص) وهي يا علي ل تسالو عن أشياء تبدو لكم تسيئكم. عجيب غريب ؟؟؟!!!!
4. العالم
مواطن - GMT الأربعاء 01 فبراير 2017 09:55
احلم بعالم جميل ليس فيه متطرفون اسلاميون ولا ليبراليون
5. داعش والقاعدة صناعة غربية
لن يستغني عنها ترمب - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 01:51
منذ ظهور مصطلح الإرهاب عقب الثورة الفرنسية الذي كان يستغلّ لسحق الخصوم و لا تزال الأنظمة الدكتاتورية تتّبع نفس النهج و تعلّق على شماعة الإرهاب كل ممارساتها الإرهابية أصلاً ضدّ شعوبها، و هذا ما ينسحب أيضاً على الدول الغربية و أمريكا التي راحت تتذرع به و تحتل الدول و تدمرها و تحوّلها إلى دول فاشلة يعجّ فيها الفساد و يتقاسمها أمراء الحرب تاركين سكانها دون أدنى أسباب الحياة رغم ثروات بلادهم الهائلة. يقول الباحثون من الأسباب التي تجعل شخصاً ما يتحول إلي إرهابي حسب وجه نظر خصمه بالطبع ، هو عدم قدرة هذا الشخص على إحداث تغيير بطرق سلمية كالإحتجاج أو الإعتراض أو المطالبة وهذا ما يعني اليأس و إذا أضيفت إليه الرغبة في الإنتقام نكون أمام أول الخطى نحو هاوية التطرف؛ فماذا يُنتظر من شخص هدم بيته و قتل عدد من أفراد أسرته و إغتصبت أخته، أو سجنت .و إذا كان هذا السبب يزول مع القادمين من الدول الغربية و الذين كانوا يعيشون حياة الرفاهية فيها، ما الذي دفعهم إلى تركها و الإنضمام إلى داعش مثلاً؟ ألم يكن وراء ذلك ما يشاهدونه و يسمعون عنه من فظائع ترتكب في سوريا و العراق أو غيرها من الدول يسحق فيها المسلمون تحت أنظار العالم دون أدنى إكتراث من قادته،و الذين لا يفعلون إلا ما يزيد الطين بلّة فهم لا يحاربون الإرهاب بل تقتضي كل عملية ينفّذونها ضدّه إلى تفريخ المزيد من المسلحين في كل مكان يتدخلون فيه. إن علينا قبل أن نعلن الحرب علي الإرهاب أن نبحث عن السبب الحقيقي لظهور العنف المسلح .أليس ظهور القاعدة و أخوتها إلا رداً علي التدخل السافر من الإتحاد السوفيتي السابق في افغانستان و في فرض رئيس شيوعي علي البلاد المسلمة ، ثم تدخل الجيش الأحمر السوفيتي لإجبار الشعب الأفغاني علي القبول برئيس شيوعي و ارتكبت فظائع لحد اتخذتها أمريكا كذريعة لتسليح مجموعات من المسلمين و نادت أمريكا من خلال عملائها في العالم الإسلامي بالجهاد و اصبح الميدان الأفغاني هو الميدان المقدس للحرب ضد الشيوعية و من كابول خرجت بعد ذلك كل المجموعات الجهادية التي أنتشرت في كل العالم و هي التي نفذت كل العمليات التي تمت في الدول العربية و الغربية , فمن كان سبباً أليس هو التدخل الأحمق من جانب روسيا الشيوعية و تصدي أمريكا لها عن طريق حرب بالوكاله خاضها المجاهدون الذين اصبحوا بعد ذلك إرهابيين . قبل إحتلال العراق لم يكن هناك وجود لتنظيم القاعدة
6. قد يكون هاني جاسوس
ممدوح - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 01:55
قد يكون المدعو هاني رمضان جاسوس وعميل للغرب كغيره من العملاء وان ادعى انه إسلامي وسلفي عندنا في مصر بعد الانقلاب العسكري ان عدد مهول من السلفيين ما هم الا جواسيس وعملاء للمخابرات
7. معنى لا تسألوا
لا تطلبوا - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 07:20
الاسلام السني كاتب مفتوح لا اسرار مقدسة فيه وقول رسول الاسلام لا تسألوا اي لا تطلبوا المزيد من العبادات حتى يأمر الله بها ولا تكونوا كاليهود الذين ألحوا في السؤال الطلب فلما انزل الله ما طلبوا قبل أوانه عجزوا عنه ثم كفروا به


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماتيس: باق في منصبي وزيرًا للدفاع
  2. الغموض يلف قضية اختفاء أشهر ممثلة في الصين
  3. هل باتت أيام الأسد معدودة؟
  4. السعودية تدعو للتكاتف الدولي لمواجهة
  5. نتانياهو يعزي بوتين متوعدًا طهران ودمشق
  6. الطب الجينومي يحل ألغازًا مرضية
  7. قادة أقدم حزب شيعي حكم العراق 13 عامًا يرسمون نهايته
  8. بوتين: ظروف عرضية ومأساوية وراء إسقاط الطائرة
  9. النواب الأردني يحسم مدة خدمة تقاعد الوزراء
  10. إسرائيل تحمّل الأسد وإيران مسؤولية اسقاط الطائرة الروسية
  11. الخارجية الأميركية تدافع عن نفسها من تهمة
  12. موسكو في فوضى و
  13. رئيس تحالف الحشد يسحب ترشيحه لرئاسة الحكومة العراقية
  14. الجيش الروسي: الدفاعات السورية أسقطت طائرتنا
  15. هل نشهد توترًا أمنيًا في لبنان مصدره المخيمات الفلسطينية؟
  16. وسط خلاف كردي.. بغداد تفتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية
في أخبار