القدس: أعلنت الشرطة الاسرائيلية الجمعة اعتقال فلسطيني من مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة سرق شاحنة من منطقة حولون قرب تل ابيب (وسط) للقيام بعملية دهس جنود.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان "تواصل الشرطة التحقيق بملف مشتبه فلسطيني (39 عاما) من مدينة رام الله اعتقلته الخميس قام بسرقة شاحنة من منطقة حولون بالقرب من تل ابيب، وعندما اشارت له دورية شرطة بالتوقف جانبا ، تجاهلها وهرب حتى مدينة ريشون لتسيون (جنوب تل ابيب) حيث ادركته قوات الشرطة واعتقلته "

وتابعت المتحدثة "ادعى المشتبه به انه سرق الشاحنة من اجل تنفيذ عملية دهس ضد جنود اسرائيليين" في وسط البلاد ، مضيفة ان محكمة بتاح تكفا (شرق تل ابيب) مددت توقيفه لستة ايام على ذمة التحقيق.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان المشتبه به قال عند مثوله امام المحكمة "انه ينوي قتل جنود اسرائيليين من اجل الاقصى."

الاربعاء أصيب فلسطيني بنيران الجيش الاسرائيلي اثر محاولته مهاجمة جنود اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة وتم نقله للعلاج في مستشفى اسرائيلي.

وتشهد الأراضي الفلسطينية واسرائيل موجة عنف تسببت منذ الاول من اكتوبر 2015 بمقتل نحو 295 فلسطينيا بينهم فلسطينيون من عرب اسرائيل و 51 إسرائيليا وأميركيين اثنين وأردنيان وأريتري وسوداني وبريطاني وفق تعداد لوكالة فرانس برس.

ومعظم القتلى الفلسطينيين نفذوا أو يشتبه بتنفيذهم هجمات على اسرائيليين، معظمها بالسلاح الابيض.