: آخر تحديث
طائرات عمالقة رجال الأعمال تهبط بالرياض

انطلاق فعاليات «مبادرة مستقبل الاستثمار»

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: انطلقت فعاليات اليوم الأول من أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار من العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وبدأت الطائرات الخاصة التي تنقل عمالقة رجال الأعمال والشخصيات الرائدة والمؤثرة في عالم المال والأعمال من جميع أنحاء العالم تحطّ في العاصمة السعودية، وستعقد الدورة الافتتاحية الأولى من المبادرة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمشاركة وحضور نخبة من القيادات الدولية والاستثمارية على مستوى العالم، إضافة إلى رواد في قطاعات الأعمال الناشئة والأكاديميين.

ويحضر أكثر من 2500 شخصية مؤثرة ورائدة إلى جانب وسائل إعلام عالمية من أكثر من 60 دولة حول العالم مبادرة "مستقبل الاستثمار"، وأطلق عليها المشاركون "دافوس في الصحراء"، الذي جذب أنظار العالم من نيويورك ولندن وطوكيو نحو الرياض.

ووفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فإن من بين الحاضرين في هذا الحدث العالمي، المؤسس المشارك لمجموعة "بلاكستون" العملاقة في مجال الأسهم الخاصة ستيفن شوارزمان، ومؤسس سوفت بنك ماسايوشي سون، ووزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين، والملياردير الشهير وصاحب الاستثمارات الضخمة بيتر تيل، ورئيس "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم لورنس فينك، وهذه قائمة مختصرة عن الشخصيات العالمية التي تشارك في هذا التجمع العالمي.

وأضافت الصحيفة: إن كبريات الشركات في وول ستريت عاصمة المال والأعمال العالمية قامت بإرسال أعداد كبيرة من المصرفيين والاقتصاديين؛ لحضور هذا الحدث، الذي يشير إلى أن السعودية اليوم أكثر ثقة وقوة، مشيرةً إلى أن هذا التجمع هو مثال على القوة والنفوذ الجديدين اللذين تملكهما المملكة العربية السعودية في عالم المال والأعمال، عقب التحولات المهمة التي تشهدها في العهد الجديد؛ لجذب الأموال والاستثمارات والأعمال وإنهاء الاعتماد على النفط.

وحول هذا الحدث، قال المؤسس المشارك لمجموعة "بلاكستون" العملاقة في مجال الأسهم الخاصة، ستيفن شوارزمان: "المملكة تتحرك بقوة لتنويع اقتصادها وتنفيذ إصلاحات مهمة، والكثير من مجتمع الأعمال والاقتصاديين في العالم أصبحوا مهتمين جداً بالمملكة والدخول معها كشريك اقتصادي وتجاري قوي".

وذكر "شوارزمان" أنه لفهم تأثير المملكة الجديد على مجتمع الأعمال كل ما نحتاجه ببساطة هو متابعة الأموال وتحركها، والاهتمام العالمي نحو المملكة.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 10:31


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الكويت تبدأ محاكمة المدير العام الأسبق لمؤسسة التأمينات
  2. تركيا والمعارضة السورية: انهيار سوتشي وأستانا؟
  3. واشنطن تدرس إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط
  4. قمة عراقية أردنية فلسطينية تدعم دولة فلسطينية عاصمتها القدس
  5. عشاءٌ
  6. الرئيس العراقي في الأردن لبحث مخاطر الازمة الإيرانية الأميركية
  7. محمد بن راشد: أطلقنا
  8. وهبي: فوجئت بقرار أمين
  9. الأسبرين
  10. موسكو تتهم واشنطن باستفزاز طهران
  11. في كنيس
  12. السعودية تعترض طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقها الحوثيون على مطار نجران
  13. تعثر المفاوضات في السودان يثير تساؤلات حول الفترة الانتقالية
  14. الجسم المشبوه في
  15. حديث عن دعم جمهوري في الكونغرس لعزل ترمب
  16. هل ستكون
في أخبار