روان: وضعت هندا عياري اول امرأة ترفع شكوى ضد الإسلامي السويسري طارق رمضان بتهمة الاغتصاب، تحت حماية الأمن وذلك بعد تلقيها تهديدات وشتائم، وفق ما علم الاربعاء من محاميها.

وكان تم تقديم شكوى في 16 نوفمبر ضد مجهول لمفوضية شرطة روان (شمال غرب) حيث تقيم عياري بتهمة التهديد والشتم بما فيه التهديد بالقتل، بحسب ما اوضح محاميها جوناس حداد. واكدت نيابة روان التقدم بالشكوى.

وبحسب المحامي، فان عياري السلفية السابقة التي تحوّلت الى ناشطة نسوية وعلمانية تتعرّض منذ اشهر الى مضايقات من خلال رسائل عبر فايسبوك وتويتر تصل الى جهازها للرد الآلي، ومن اشخاص يدقون جرس بيتها.

اضاف المحامي "الأمر ليس بسيطًا. هذه الوقائع عقوبتها يمكن ان تصل الى السجن ثلاث سنوات، يجب ان يتوقف الامر". واكد مدعي وران باسكال براشي وجود "الشكوى خصوصًا من تهديدات بالقتل. والإجراءات ماضية".

تحدثت عياري في الشكوى عن نعتها بـ "العاهرة" وبانها "مأجورة من اليهود والصهاينة". اضافت ان "البعض يقول انه عليّ ان انتحر، وان رمضان بريء من الوقائع التي رفعت شكوى بشانها".

ويجري التحقيق في باريس في اتهام طارق رمضان، حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين في مصر، بـ "الاغتصاب والاعتداء الجنسي والعنف والتهديد بالقتل" بعد رفع امراتين، احداهما عياري، شكوى ضده.