: آخر تحديث
ماي شددت على حل الدولتين وأن تكون عاصمة مشتركة

بريطانيا: لن ننقل سفارتنا إلى القدس

نصر المجالي: أعلنت بريطانيا أنها لن تنقل سفارتها من تل أبيب بعد قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وحثت الإدارة الأميركية الآن على تقديم تفاصيل المقترحات للتسوية الإسرائيلية - الفلسطينية.

وقالت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في ردها على إعلان الرئيس الاميركي إنه يجب أن تكون القدس في النهاية العاصمة المشتركة للدولتين الإسرائيلية والفلسطينية. وتماشياً مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، نعتبر القدس الشرقية جزءًا من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت ماي: إننا نختلف مع القرار الأميركي بنقل السفارة إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قبل التوصل لاتفاق الوضع النهائي. ونعتقد بأن هذا القرار لا يساعد فرص السلام في المنطقة. السفارة البريطانية في إسرائيل مقرها في تل أبيب، وليست لدينا خطط لنقلها من هناك.

وقالت رئيسة الحكومة إن معارضتنا لوضعية القدس واضحة وثابتة: يجب التوصل لاتفاق بشأنها في تسوية عبر المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ويجب أن تكون القدس في النهاية العاصمة المشتركة للدولتين الإسرائيلية والفلسطينية. وتماشيًا مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، نعتبر القدس الشرقية جزءًا من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وختمت ماي قائلة: إننا نشارك الرئيس ترمب رغبته بوضع نهاية للصراع. ونرحب بالتزامه اليوم بحل الدولتين بالتفاوض بين الطرفين، وننوّه علمًا بأهمية إدراكه الواضح بأن الوضع النهائي للقدس، بما في ذلك الحدود السيادية ضمن المدينة، يجب أن يكون موضوعًا للتفاوض بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مضحك
احمد - GMT الخميس 07 ديسمبر 2017 11:04
بريطانيا دولة مجرمة لها تاريخ من الاجرام والاستعمار والشعب البريطاني شعب متطرف
2. English wickedness
Rizgar - GMT الخميس 07 ديسمبر 2017 11:05
أوجد البريطانيون وأعوانهم مصطلح ” الوطن العربي” أو “العروبة” وعمدوا إلى تطويره فارضين كذبة أقنعت من اتسم بجهل التاريخ أن الشرق الأوسط هو منطقة “عربية” الأصل وأن سكان المنطقة جميعهم ذو هوية وأصول عربية. النتائج المرة لهذه “اللعبة” انعكست سلبا على هوية الشعوب الأصلية وجرائم مروعة من اغتصاب الكورديات الى عمليات ابادة عربية عرقية ضد الكورد وكوردستان وقتل الاطفال الكورد وحرق مدن كوردستان ، إذ حاولوا القضاء على التاريخ الحقيقي لأبناء المنطقة، من خلال حذف وتجاهل هويتهم، لغتهم، وحضارتهم لصالح الهوية العربية البديلة “المخترعة” والمزيفة والمرعبة ( راجعوا هجمات الكيان العراقي على خورماتو ) .................واليوم الدول المزيفة والشعارات البراقة بانتظار النهاية الطبيعية المحتومة , وقد كلّفت فكرة النازية العربية ترليولا نات من الدولار بالاضافة الى الجوع والتدمير وصرفت البلايين من اجل ابقاء الكيانات العربية الهزيلة العنصرية لتخدير البوساء في - الا وطان العربية -. واليوم وصلت مصير كل هذه الكيانات الى طريق مسدود -اليمن السعيد - والصومال الغير سعيد - والبوابة الشرقية للامة العربية العراق- والبوابة الشمالية للامة العربية ليبيا -........الخ
3. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الخميس 07 ديسمبر 2017 11:30
Saudi people & their rulers around the world
4. know each other
Rizgar - GMT الخميس 07 ديسمبر 2017 13:47
My favourite quotation is that : To know a very different person from .ourselves is a great luck for us How bizarre that you can know Trumps life so well, are you relatives by the way !!! Trump Abbdi !!!!from Mogadishu
5. terrorist
Rizgar sionist - GMT الخميس 07 ديسمبر 2017 16:39
بريطانيا: لن ننقل سفارتنا إلى القدس.......لا ستزعل منكم دول الخليج
6. proud Zionist
Rizgar - GMT الخميس 07 ديسمبر 2017 17:38
(ترامب على حق بنقل سفارة امريكا الى اورشلا يم.. القدس)..وفعلا ما قال.. ترامب.. ان تأخير نقلها الى اورشلا يم ادى الى تاخير عملية السلام بين العرب وابناء اعمامهم ... ..وان نقل السفارة الى اورشليم.. سوف تنهي ملف القدس .. وتنقل الحوار بين العرب والاسرائليين الى النقاش الجاد......للعلم انه لا يوجد قضية فلسطينية اصلا.. بل قضية لاجئين فلسطينيين. .يجب حلها بعد ان حلت قضية القدس .
7. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الخميس 07 ديسمبر 2017 19:22
أعلنت بريطانيا أنها لن تنقل سفارتها من تل أبيب بعد قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل))<<" صاحبة " التاج الملعون " ما بتنقل والسبب شو يا ام الخبائث ؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العمليات التجميليّة في لبنان تزايدت بكثرة... لكل هذه الأسباب
  2. ترمب يرشح الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرًا في السعودية
  3. أبرز مسؤولة في الأمن القومي الأميركي تقع ضحية ميلانيا ترمب
  4. اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة
  5. هل سخر الجيش الفرنسي من ترامب؟
  6. معبر تندوف الجزائري يفشل في منافسة نظيره المغربي بالكركرات
  7. سعد الحريري: حزب الله يعرقل تشكيل حكومة لبنان
  8. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب ترفٍ في قصوره
  9. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  10. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  11. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  12. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  13. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  14. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  15. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
في أخبار