: آخر تحديث
تم توقيفه ومواكبته الى الحدود السوسرية

فرنسا تطرد حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين

إيلاف: طردت وزارة الداخلية الفرنسية هاني رمضان حفيد حسن البنا مؤسس جماعة «الإخوان المسلمين» المصريين وشقيق الأكاديمي والكاتب طارق رمضان الى سويسرا التي يحمل جنسيتها.

وقال ماتياس فيكل، وزير الداخلية الفرنسي، «إن تعبئة قوات الأمن الفرنسية كاملة ومستمرة من دون توقف لمكافحة التطرف والراديكالية». وجاء في بيان اصدرته وزارة الداخلية أن «السلوك السابق لرمضان والتصريحات التي ادلى بها تشكل تهديداً جدياً للأمن العام على الأراضي الفرنسية». وتم توقيف رمضان يوم السبت خلال مؤتمر في منطقة كولمار، في شرق فرنسا، وواكبته السلطات الفرنسية الى الحدود السويسرية، وخضع لمنع إداري في الأراضي الفرنسية منذ يوم الجمعة. وفي الأشهر الأخيرة منع هاني رمضان من المشاركة في عدد من المؤتمرات، كما منع من مداخلة في مدرسة في منطقة ليون. وسبق أن تم طرد هاني رمضان من جنيف، حيث كان يدرّس الفرنسية، بعد ان اتهمته حكومة المقاطعة بالإدلاء بتصريحات معارضة للقيم الديموقراطية.

وكان هاني رمضان أثار ضجة عام 2002 عندما دافع في مقالة نشرتها صحيفة لوموند عن تطبيق الشريعة ورجم المرأة الزانية. وعلى إثر ذلك، تم تسريحه من قبل حكومة جنيف من وظيفته كمدرس للغة الفرنسية بسبب تصريحاته "المتعارضة مع القيم الديمقراطية ومع أهداف المدرسة الرسمية"، لكنه حصل بعد 6 سنوات على تعويضات عن تسريحه، تبلغ قيمتها 345 ألف فرنك سويسري (حوالى 200 ألف يورو).

مع الإشارة الى أن طارق رمضان شقيق هاني رمضان ممنوع من دخول الولايات المتحدة.


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عجيب!
أحمد - GMT الإثنين 10 أبريل 2017 05:01
يذهبون الى الغرب الكافر ليحاربوه بقيمه. هل رفض هذا المتزلف مبلغ التعويض على اعتبار ان الحكم صادر من محكمه لا تحكم بشرع الله؟
2. شقيقته تنصرت
قبطى صريح - GMT الإثنين 10 أبريل 2017 05:29
نعم شقيقته تنصرت على يد العالم الكبير و الحبر النحرير القمص زكريا بطرس و ذلك قبل سنوات .. نشكر الله و ندعو له و لسائر أفراد الأسرة ( الكريمة ) بالهداية
3. اي قيم هل نسيت فرنسا
جرائمها ضد الانسانية ؟!! - GMT الإثنين 10 أبريل 2017 08:27
ان رجم الزناة كعقاب لم يخترعه الاسلام وإنما كان قبله في اليهودية والنصرانية وان كان المسيحيون يزعمون ان المسيح عليه السلام ابطله وقد يكون أوقفه لحين لأن قومه اليهود كانوا يستسهلون رجم الزناة بلا دليل و من باب التسلية والتشفي والرجم وان كان عملية مؤلمة وبشعة فهذا مقصود لحماية الأعراض وقد احاط الاسلام إقامة الحد بعدد من الضوابط منها شهادة الشهود ومنها درء العقوبة بالشبهات الا اذا أقر الزاني او الزانية على نفسه واراد ان يطهر نفسه منها بإقامة الحد عليه فإنه يقدر على عقوبة الدنيا ولا يقدر على عقوبة الآخرة وأجاز بعض العلماء رجم الزناة بالرصاص بدل الحجارة ، ولكن لماذا يستبشع الاوربيون حد الرجم وهم الذين أقاموا في القرون الوسطى ما هو ابشع عودوا الى محاكم التفتيش ووسائل التعذيب المعروفة فيها والى الحروب الأهلية بين المسيحيين والى محاكم الثورة الفرنسية هذا لما كان فرنسا مثلاً كاثوليكية وبعد ان تعلمنت وبقيت روحها الصليبية الكاثوليكية كامنة فيها ارتكبت فظاعات ضد الانسانية في اسيا وإفريقيا وجزر المحيطات يندى لها جبين الانسانية ذهب ضحيتها ملايين البشر ولذلك الاعتراض على حد الرجم سُخف من ناس احترفوا الاجرام الدولي حتى اللحظة قتلاً ونهباً لثروات الشعوب وتسليط الطواغيت على الشعوب واثارة النعرات الطائفية بين الأعراق كما حصل في راوندا من تحت راس رهبان فرنساوية كاثوليك واخرين .
4. ده مين
............ - GMT الإثنين 10 أبريل 2017 08:35
تنصرت امتى يا ارثوذوكسي محترف كذب مقدس ؟!
5. اوروبا الرجل المريض ترفض
أخذ الترياق وتفضل الموت - GMT الإثنين 10 أبريل 2017 09:48
ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم صدق الله العظيم / حتى بعدما صاروا ملاحدة ولا دينيين متشدقين بحرية التعبير والرأي وحقوق الانسان الا انهم يبقون في العمق صليبيين متعصبين ضد الاسلام تحديداً اوروبا صارت الرجل المريض الذي تمكنت منه الأمراض السرطانية الفتاكة يكفيك النظر في الاحصائيات التي تكشف مدى انهيار اوروبا الاخلاقي والاجتماعي وعلى كل صعيد رغم القشرة الظاهرية ولكن في العمق ينخرها السوس المؤدي الى انهيار المجتمعات والاوطان . اوروبا كما المسيحيين الارثوذوكس وغيرهم ترفض أخذ ترياق النجاة الاسلام وتفضل الانتحار ثم الى نار الجحيم
6. اين وعود ترامب؟
المستشار - GMT الإثنين 10 أبريل 2017 17:31
يجب طرد كل المتطرفين وعلى راسهم الاخوان المسلمين الذين هم من الخبث بمرتبة بحيث يتمكنون من وبوج كل الدروب الى التجذر في دول الغرب .سواء في اميركا او اوروبا .فلو كان في تنظيمهم الخير لما طردوا وحوربوا من الشعب المصري حيث تم تاسيسهم ومن الامارات التي تكره كل من ينتمي اليهم لانها تعرف مكرهم ودهاءهم .وكذلك السعودية وكل الدول التي تنشد التقدم والتطور وخدمة الانسان .فعلى اميركا ترامب ان تنفذ وعود حملة الرئيس الانتخابية التي فاز على اساسها في حين نرى العكس وها هم يتسلقون بل يسرقون المراكز في بعض ادارات الحكومة الاميركية نتيجة العمل المافياوي الذي ينتهجونه بحيث يسهلون الطريق امام جماعاتهم فقط .
7. أوروبا صليبية بالعمق
وترفض الحق - GMT الإثنين 10 أبريل 2017 17:53
‏قناة سويدية تستضيف "بان مالمشو"الشهير بمناسبة ميلاد المسيح؛ لكنّه صدمها وأبدى إعجابه بالإسلام، ‏فتم إنهاء الحلقة بشكل مُخجِل! ‏إنّه دين الفطرة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصحراء تشعل حرب كواليس قبل أيام من جلسة مجلس الأمن
  2. محمد بن راشد في الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة الاستثمار
  3. ترمب: تحادثتُ مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
  4. بولتون: المحادثات مستمرة مع السعودية بشأن خاشقجي
  5. محادثات استراتيجية لبولتون في موسكو
  6. العثور على سيارة دبلوماسية سعودية متروكة بموقف في اسطنبول
  7. اعتماد أول مركبة ذاتية القيادة في مدينة مصدر
  8. الرئاسة التركية: لا نريد أن تتضرر علاقتنا مع السعودية
  9. طهران: استقالة ظريف شائعة كاذبة
  10. جاريد كوشنر: السعودية حليف هام للولايات المتحدة
  11. القصة الكاملة لمزاعم سرقة أعضاء سائح بريطاني مات في مصر
  12. لهذه الأسباب زار المبعوث الأميركي جيمس جيفري منبج
  13. موسكو: زيارة بوتين للسعودية قائمة
  14. الكرملين: إعلان ترمب سيجعل العالم أكثر خطرًا
  15. أستراليا تعتذر لآلاف الأطفال ضحايا الانتهاكات الجنسية
  16. ماي تعارض الحل الأوروبي لمشكلة حدود إيرلندا بعد بريكست
في أخبار