: آخر تحديث
مؤلفه ممن توقعوا فوزه

كتاب يتنبأ بعزل ترامب

«إيلاف» من واشنطن: يصدر مؤرخ سياسي أميركي الأسبوع المقبل كتاباً يتنبأ فيه أن يعزل الكونغرس الرئيس دونالد ترامب، لأسباب عدة من أبرزها علاقة الأخير بروسيا.

وكان المؤرخ ألان ليشتمان، أستاذ التاريخ السياسي في الجامعة الأميركية في واشنطن، هو من أول الأشخاص الذين تنبأوا بفوز ترامب في الانتخابات الرئاسية العام الماضي، في وقت كانت جميع الاستطلاعات تقول إن المرشح الجمهوري مقبل على خسارة تاريخية. واختار ألان "العزل" عنواناً لكتابه، الذي من المتوقع أن يحدث جدلاً في الأوساط السياسية والأكاديمية.

ووفقاً لصحيفة بولتيكو، فإن ليشتمان نجح في التنبؤ بأسماء الفائزين في الانتخابات الرئاسية الثمانية الأخيرة، ويستند في هذه التنبؤات إلى بحث شعبية الحزب الذي يسيطر على البيت الأبيض خلال فترة الانتخابات.

وبعد فوزه بالانتخابات، بعث ترامب إلى المؤرخ السياسي رسالة قال فيها: "تنبؤ رائع"، وفقاً لما ذكرته صحيفة الواشنطن بوست.

ولم يحدث أن تم عزل رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، فالرئيسان أندرو جونسون وبيل كلينتون، تمت تبرئتهما في الكونغرس من تهم وجهت إليهما، فيما استقال ريتشارد نيكسون قبل أن يوجه إليه اتهام، على إثر فضيحة ووترغيت.

وكانت داين فينشتاين، عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية كاليفورنيا، قالت الشهر الماضي: "إن الرئيس دونالد ترامب قد يتنحى من منصبه بسبب تضارب محتمل للمصالح، وما يتبعه من انتهاكات للدستور".

وجاء ترجيح السيناتورة الديمقراطية فينشتاين، وهي عضو في لجنة الاستخبارات في الكونغرس، خلال ردها على سؤال طرحته متظاهرة أمام مقر البلدية في مدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الجمعة 14 أبريل 2017 15:47
يصدر مؤرخ سياسي أميركي الأسبوع المقبل كتاباً يتنبأ فيه أن يعزل الكونغرس الرئيس دونالد ترامب، لأسباب عدة من أبرزها علاقة الأخير بروسيا. )<أووووووووووووبس لهيككان يطالب أوماما السابق بالعلاقه المثيليه طبقاها اللي بعده بس ترومبه فهم الموضوع خطأ اوباما كان يقصد الشعوب مش الحكام وعلني عينك عينك " يا مرحبابكم في زمن الهشتك بشتك لكن الرحله ان شاء الله تكون قصيره
2. الكتاب تحذير لترامب لو
حاول تحسين العلاقة مع رو - GMT الجمعة 14 أبريل 2017 20:29
هذا الكتاب يقصد به تخويف و تحذير ترامب من محاولة تطبيع العلاقة الأمريكية الروسية فلو فعل ذلك فالتهمة ستصبح كانها حقيقة و سيتم تفعيل تلك التهمة و جرجرة ترامب في المحاكم و لهذا ترامب سيخاف من تحسين العلاقة المتدهورة بين امريكا و روسيا التي وعدبتنفيذها اثناء حملته الانتخابية بل بالعكس سيقوم بتصعيد درجة التوتر مع روسيا حتى يثبت ان لا دور لروسيا بانتخابه و يدرأ مخاطر هذه التهمة التي اعدت من قبل اللوبي المناوئي لتحسين العلاقة بين امريكا و روسيا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
  2. مقتل نحو 15 ألف روسي في حوادث سير العام الحالي
  3. الخارجية الأميركية: لم نتوصل إلى خلاصة نهائية في قضية خاشقجي‎
  4. الكونغرس قد يجبر نائبة من أصل صومالي على خلع حجابها
  5. وفاة متظاهرة وإصابة 47 شخصاً خلال تظاهرات في فرنسا
  6. ترمب: تسليم غولن ليس قيد الدراسة
  7. خامنئي: عراق مستقل قوي ومتطور مفيد لإيران
  8. ولكواليس
  9. العاهل المغربي يعين إدريس الكراوي رئيسا جديدا لمجلس المنافسة
  10. فيضانات هائلة حفرت ودياناً عميقة في سطح المريخ
  11. الصين وروسيا وكندا على رأس البلدان التي ترفع حرارة الأرض
  12. اتهام الأردن بـ
  13. رئيس وزراء إسبانيا يحل الاثنين بالرباط في زيارة رسمية
  14. أبوظبي تحتضن مؤتمر
  15. خمسة وزراء بريطانيين يهددون بالإستقالة
  16. صالح لروحاني: لن ننسى دعم إيران لمواجهتنا صدام وداعش
في أخبار