: آخر تحديث
رضا أصلان كان يقدم سلسلة "المؤمنون"

"سي إن إن" تطرد إيرانيًا شتم ترمب

أعلنت شبكة "سي إن إن" الخميس في بيان أنها أنهت تعاقدها مع المحلل السياسي، رضا أصلان، بعدما هاجم الأخير عبر حسابه على تويتر الرئيس دونالد ترمب، واستخدم بحقه "شتيمة غير لائقة".

إيلاف من واشنطن: كانت عائلة أصلان - وهو عالم في الأديان وأستاذ جامعي أميركي من أصول إيرانية - هاجرت إلى الولايات المتحدة عقب الثورة الخمينية في نهاية السبعينات من العام الماضي، وبات ضيفًا دائمًا على القنوات الأميركية، واشتهر بمواجهة بعض التيارات، التي تقول إن "الإسلام هو سبب الإرهاب".

وكان عالم الأديان الإيراني رد عبر موقع تويتر على ترمب، بعدما هاجم الأخير عمدة لندن المسلم صادق خان. وقال أصلان: "إن ترمب عار على الولايات المتحدة والبشرية"، قبل أن يشتمه بعبارة وصفت بغير اللائقة.

سابقة مماثلة
وذكرت "سي إن إن" في بيان: "أنها قررت أيضًا وقف سلسلة حلقات (المؤمنون) التي يقدمها أصلان عبر شاشتها".

تعتبر هذه الحادثة الثانية خلال عشرة أيام، التي تضطر فيها القناة الأميركية، إلى طرد أحد إعلامييها بسبب الرئيس، إذ أنهت تعاقدها في مطلع الشهر الجاري مع المذيعة الكوميدية كاثي غرين، بعدما نشرت الأخيرة صورة لها وهي تحمل رأس دمية تشبه ترمب مغطاة بالدماء. 


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. إيرانيًا شتم ترمب
المؤمن - GMT السبت 10 يونيو 2017 08:20
احييك يا بطل.....العربان يلهثون خلف ترمب خرفانا و ماعز خوفا و هلعا....ايها الفارسي انت فارس
2. يستحق _ ايران هي العار
علي - GMT السبت 10 يونيو 2017 08:39
عار على البشرية وليست على المسلمين لانها غير مسلمة اصلا فهي ام الطائلدفية والفتنه والكراهية وهي التى نشرت الفوضى في المنطقة
3. مزبله
احمد - GMT السبت 10 يونيو 2017 09:32
اذ كان هذا الصعلوك رجلا ان كلمة واحدة ضد الملالي المجرمين في ايران سيرى ماذا سيحصل له هذا الشخص مزبلة
4. سي ان ان تدفع الثمن
Sami - GMT السبت 10 يونيو 2017 09:53
شكلت سي ان ان راس الحربة للدولة العميقة التي خلقها اوياما داخل مؤسسات الادارة الاميريكية وها هي الان قد بدات تدفع الثمن. براي الشخصي المتواضع وبحسب متابعتي لبعض برامج هذا المدعو اصلان هو من اتفه الاكاديميين الذين تنتجهم بعض جامعات اميريكا وتستخدمهم الميديا لخدمة اجنداتها.
5. نقطة
نظام - GMT السبت 10 يونيو 2017 10:25
السيد أصلان هو بروفسور أكاديمي يُحترم رأيه من قبل المهنيين والباحثين عن الحقيقة في مختلف دول العالم المتحضر، ولن يضره اذى سي ان ان ولا غيرها، بل سيشهره.
6. أصلان رجل أكاديمي صادق
ايمان - GMT السبت 10 يونيو 2017 10:32
للأسف، خطاب الكراهية والتحريض يزداد في الامة... أهذا ينقصنا؟ لم لا نركز على التنمية المستدامة ومكافحة الاستبداد ونشر الشورى الحقة وقبول التدافع والرأي الآخر ومحاربة استباحة الاجنبي وتقوية هوية الامة. هذه هي التحديات الحقيقية.
7. نعم ولكن
لا داعي للعنصرية - GMT السبت 10 يونيو 2017 11:23
التحية الحارة لأنه صادق ومهني، وليس لأنه فارسي
8. we love
OMAR OMAR - GMT السبت 10 يونيو 2017 11:42
هذا الشيعي يشتم صديق المسلمين و حامل قضية فلسطين ،خسئت انت و ايران لٱنكم كفار....ترمب يحب الخليج و لا يريد الا الخير فقد دفع لهم ٥٠٠ مليار ليوزعوها على جياع افريقا و غزه هو بمثابة الخلفاء ....اقول للخليفه اطال الله عمره نحبك يا ترمب
9. طرد واقفال
اميركي - GMT السبت 10 يونيو 2017 12:00
عصر السي ان ان الى الزوال. بعض وسائل الاعلام الأميركية توظف هذا النوع من الناس دون ان تدخل الى أعماقهم. انها مشكلة كبيرة لهذه الوسائل. هي تريد القشور لانها تافهة. لا تعرف ماذا يخبي حقدهم وباطنيتهم للاميركيين. لقد ان الاوان للتشدد في حماية كرامة الحرية ووقف الاسترسال في إهانة القيم الأميركية تحت شعار الليبرالية واليسارية التي هي فوضوية. ان الاوان لطردهم من أميركا وأعادتهم الى الأماكن التي وفدوا منها حتى لو ولدوا في أميركا أو أوروبا أو وأستراليا. هم كالنعاج في بلادهم الأصلية وفاجرين في البلد التي آوتهم.
10. هو الشوكة في حلق كل من يدافع عن الإرهاب
- GMT السبت 10 يونيو 2017 12:10
لماذا هربت من الخميني والثورة الدينية الإيرانية ؟ لماذا لم تبقَ هناك وتقاتل مع الإرهابيين الدينيين ؟ هو، ترامب، الذي يقول الحقيقة ويسمي الأمور بمسمياتها دون مراوغة كسلفه المقبور الذي ساهم بشكل غير مباشر وربما مباشر في أن يجعل شرقنا العربي تعيساً ، تمزقه حروب مجاهديكم وملاليكم . هو (السياسي) الصادق لأن السياسة عامة فنُّ الكذب والخداع، سيكون وسيبقى شوكة في حلوقكم ، يا من تنكرون السبب الرئيسي للإرهاب الذي دمر ويدمر منطقتنا العربية .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. توقيف أربعة أشخاص على صلة بمهاجم ستراسبورغ
  2. الآيزيدية نادية في بغداد حاملة جائزة نوبل: أنتم أهل للسلام
  3. تيريزا ماي: سأقاتل!
  4. العثور على بطاقة هوية بوتين عندما كان جاسوسا سوفيتيا بألمانيا
  5. عملية البحث عن منفذ هجوم ستراسبورغ متواصلة الأربعاء
  6. هكذا يستفيد لبنان من إعادة الإعمار في سوريا
  7. يوم ترمب العصيب ... ينتهي بخبر سعيد
  8. المنتدى الاستراتيجي العربي ينطلق اليوم في دبي
  9. آخر حصيلة لهجوم ستراسبورغ: 3 قتلى و13 جريحًا
  10. ترمب
  11. القراصنة الصوماليون: كيف تتعامل معهم القوى الدولية
  12. حركة
  13. ملك المغرب يبحث مع غوتيريش الوضع بالمغرب العربي وأفريقيا
  14. مصافحة استثنائية في السويد بين طرفي النزاع في اليمن
  15. 4 قتلى و10 جرحى في هجوم استهدف سوق الميلاد في ستراسبورغ
  16. غوتيريش سيشارك في محادثات اليمن في السويد
في أخبار