: آخر تحديث
قال إنهم عناصر تنتمي لحركة حسم الجناح المسلح للجماعة

الأمن المصري يقتل ثلاثة كوادر في تنظيم «الإخوان»

«إيلاف» من القاهرة: قالت وزارة الداخلية المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، إنها قتلت ثلاثة أشخاص، وصفتهم بأنهم "العناصر الإرهابية المنتمية للجناح المسلح في جماعة الإخوان".

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، مقتل ثلاثة أشخاص، وصفتهم بأنهم "من العناصر الإرهابية المنتمية إلى حركة حسم (الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية) خلال مداهمة لأحد الاوكار الارهابية في مساكن شركة الملح طريق حسن علام في برج العرب في محافظة الإسكندرية"، على حد قولها.

وأضافت في بيان لها، أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد اختباء مجموعة من قيادات الحركة الهاربة في عقار في مدينة الإسكندرية وتم التعامل مع تلك المعلومات لضبط هؤلاء العناصر عقب استئذان نيابة أمن الدولة، مشيرة إلى أنه "عند اقتراب قوات الأمن من العقار فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها ما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران وأسفر عن مصرع ثلاثة من العناصر المنتمية إلى الحركة وهم أحمد أحمد محمد محمد أبو راشد ( مواليد 10 / 6 / 1976 – مأمور ضرائب – يقيم قرية الدلجمون / كفر الزيات / الغربية ) وعبدالظاهر سعيد ياسين مطاوع (مواليد 20/11/1985- صيدلى- يقيم قرية الشوكة/ دمنهور/ البحيرة- مطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتين رقمي 81/2015 إداري قسم شرطة دمنهور "تفجير عبوة ناسفة بخط السكة الحديد القاهرة الإسكندرية"، 6737/2016 إداري قسم شرطة دمنهور "تفجير عبوة ناسفة بخط مياة الشرب بقرية أبو حمص") وصبري محمد سعيد صباح خليل ( مواليد 25 / 2 / 1971 – صاحب مستودع أسمنت وحديد – يقيم قرية الدلجمون / كفر الزيات / الغربية – محكوم عليه بالمؤبد غيابيًا في القضية 257/ 2015 جنايات الإسكندرية "عمليات نوعية".

ووصفت وزارة الداخلية المصرية، الأشخاص المقتولين بأنهم "أبرز كوادر حركة حسم الإخوانية الإرهابية والسابق إضطلاعهم بدور بارز لصالحها خلال الفترة الماضية ارتكز على تنفيذ تكليفات قياداتهم الهاربين خارج البلاد بالتخطيط وتوفير الدعم اللوجيستي (الأسلحة المختلفة – العبوات الناسفة) لعناصر الحركة لتنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية"، مشيرة إلى أن "ثلاثتهم مطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم 420 / 2017 حصر أمن دولة عليا المعروفة باسم قضية الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية". وذكرت أنه تم العثور على 2 بندقية آلية، و طبنجة عيار 9مم، و كمية من الذخيرة، وسائل إعاشة بحوزة المتهمين.

 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حركة حسم !!!
Ameer - GMT الثلاثاء 20 يونيو 2017 19:42
ما هو الفرق بين حماس وحسم ؟؟؟؟؟؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيريمي كوربن... عُمالي متمرّد تجنب السقوط في
  2. الإمارات تنفي اي مسؤولية في هجوم إيران
  3. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  4. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  5. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  6. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  7. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  8. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  9. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  10. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  11. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  12. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  13. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  14. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  15. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  16. أخنوش يهاجم
في أخبار