قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أعلن العراق اليوم عن انتهاء الهجوم على سفارته في كابول واجلاء جميع موظفيها حيث أرسل موفدًا خاصًا إلى هناك لمتابعة التطورات في حين تم قتل ثلاثة مهاجمين. 

واعلنت وزارة الخارجية العراقية عن انتهاء الهجوم الارهابي الذي استهدف مجمع السفارة العراقية في العاصمة الافغانية كابول الاثنين واجلاء جميع افراد كادرها وبينهم الموظفين الاثنين اللذين قاوما المهاجمين وهما بصحة جيدة. واوضحت انه تم اجلاء القائم باعمال السفارة إلى السفارة المصرية حيث اسفرت عملية اقتحامها حتى الآن عن مقتل عدد من حرسها الافغان.

ومن جهتها اكدت وزارة الخارجية الأفغانية ان الهجوم الذي شنه تنظيم داعش على السفارة العراقية في العاصمة كابول قد انتهى. وقالت الوزارة في بيان إنه جرى نقل السفير العراقي ونائبه وجميع موظفي السفارة إلى مكانٍ آمنٍ منوهة بالقول إلى انه لم يصب أي من فريق عمل السفارة بأذى.

واشارت إلى ان انتحاريا فجر نفسه في بادئ الامر امام بوابة السفارة وان القوات الخاصة قتلت ثلاثة إرهابيين اخرين اثناء الاشتباك معهم.

وقبيل ذلك قال المتحدث الرسمي بأسم وزارة الخارجية العراقية احمد جمال في بيان صحافي تابعته "إيلاف" ان اثين من الطاقم الدبلوماسي للسفارة العراقية في كابل يشتبكون حاليا بالاسلحة الرشاشة مع العناصر الارهابية المقتحمة للسفارة". وتعؤضت السفارة إلى هجوم مسلح اعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

واضاف المتحدث ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اوفد مبعوثاً خاصاً إلى افغانستان للوقوف على ملابسات الحادث الارهابي كما اتصل بالقائم بالاعمال العراقي للاطمئنان على صحته. وقال ن وزارة الخارجية تتابع مع الجهات الافغانية المسؤولة وبعض الدول الصديقة اجراءات انقاذ كادر السفارة، من دون ايضاح من هي هذه الدول.

ومن جهته أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم على السفارة العراقية حسب ما أوردت وكالة أعماق التابعة للتنظيم وقالت "انغماسيان من الدولة الاسلامية يقتحمان مبنى السفارة العراقية في مدينة كابل الافغانية" من دون تفاصيل إضافية. 

وكان مصدر أمني أفغاني اشار إلى عن تعرض السفارة العراقية في وسط كابول لهجوم لا يزال جاريا تستخدم فيه قنابل وتسمع خلاله انفجارات.

وأوضح مصدر أن انتحاريا فجر نفسه أمام مدخل السفارة العراقية ويحاول مهاجمان اقتحام المجمع الدبلوماسي وأضاف "القوات الخاصة في المكان ويجري اجلاء المدنيين".

وتقع السفارة العراقية بالقرب من مقر قوات الشرطة الافغانية للحماية العامة التابعة لوزارة الداخلية والتي تم تشكيلها لحماية المباني غير الرسمية.