رام الله: ذكر نادي الأسير الفلسطيني ان الجيش الاسرائيلي اعتقل فجر الجمعة النائب عن حماس في المجلس التشريعي محمد أبو طير من منزله الكائن في رام الله.

ويأتي اعتقال ابو طير بعد حوالي شهرين من اطلاق سراحه من السجون الاسرائيلية حيث أمضى حكما بالسجن 17 شهرا بتهمة الانتماء لحركة حماس.

وأبو طير ( 65 عاما) من القدس الشرقية المحتلة ويمثلها في المجلس التشريعي الفلسطيني، لكن إسرائيل نفته إلى مدينة رام الله وسحبت منه البطاقة المقدسية قبل عشر سنوات.

وقالت المتحدثة باسم نادي الاسير الفلسطيني أماني سراحنة لوكالة فرانس "اعتقل الجيش الاسرائيلي أبو طير، خلال حملة اعتقالات اعتقل خلالها كذلك اكثر من عشرة شبان هذه الليلة فقط".

ووصف جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بت) ابو طير في بيان بانه أحد أكبر قياديي حماس في الضفة الغربية وعزا اعتقاله لأكثر من 33 عاما في اسرائيل إلى "نشاطات عسكرية وإدارية إرهابية"، مضيفا أنه اعتقل هذه المرة بسبب "نشاطه في عمليات حماس وتمويلها الارهابي".

وباعتقال ابو طير يصبح عدد النواب الفلسطينيين في سجون إسرائيل 13 نائبا، جميعهم تم تحويلهم للاعتقال الاداري، حسب نادي الأسير، باستثناء القيادي في حركة فتح النائب مروان البرغوثي الذي صدر حكم بسجنه أربع مؤبدات، وأمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات الذي يمضي حكما بالسجن لثلاثين عاما.

ولم يعقد المجلس التشريعي الفلسطيني الذي انتخب في بداية 2006 أي جلسة منذ 2007 بعد سيطرة حركة حماس على قطاع غزة واعتقال نوابه.