إيلاف من نيويورك: سياسي جمهوري جديد، يؤيد الزعيم النازي ادولف هتلر، نجح في الفوز بالانتخابات التمهيدية في الحزب الجمهوري بعدما تمكن من هزيمة ثلاثة مرشحين لعضوية مجلس نواب ولاية ميسوري.

وتمكن ستيف وست من تحقيق انتصار كبير في الانتخابات التمهيدية، بعدما تمكن من الحصول على 49,5% من أصوات الناخبين الجمهوريين، ولم يتمكن اقرب منافسيه من الحصول سوى على 24,4% من الأصوات.

معاد للسامية

وإشتُهر وست بتعليقاته المتشددة، ومعاداته&للسامية، وقد سبق له وان أشار في تصريح إذاعي عام 2017 في سياق حديثه عما حدث في المانيا، "الى ان ادولف هتلر كان على حق بالنسبة الى ما حدث في المانيا ومن يقف وراءه".

لا تصوتوا لي

كما ساق العديد من الاتهامات بحق اليهود المقيمين في الولايات المتحدة، واتهمهم بالسيطرة على الحزب الجمهوري، وقال في أحد&تصريحاته، "يمكن أن يكون الشعب اليهودي شعبا جميلا، ولكنهم يرتبطون بأيديولوجيات لا أوافق عليها، وهم اليوم من بقايا قبيلة يهوذا التي رفضت المسيح"، وفي رده على سؤال حول اليهود المتواجدين في ميسوري اكتفى بالقول"حسنًا ، ربما يجب ألا يصوتوا لي"، والى جانب انتقاداته لليهود، لم يوفر وست الإسلام حيث يعتبر، "ان الإسلام مشكلة لاميركا".

تنديد جمهوري

وندد الحزب الجمهوري في ولاية ميسوري بتعليقات وست، حيث وصفها بالصادمة والشريرة، واعتبر في بيان، "أن خطاب وست البغيض ليس له أي مكان في الحزب الجمهوري في ميسوري أو في أي مكان آخر".

ونفى الحزب في بيانه ان يكون قد طلب من وست الترشح، وأضاف، "على حد علمنا ، لم يقم أي عضو في الحزب الجمهوري في ميسوري ، أو لجنة حملة الجمهوريين في مجلس النواب ، أو أي عضو في الجمعية العامة بالطلب من السيد وست الترشح"، متابعا، "إننا نعتبر أن تصريحاته سخيفة ومسيئة وغير منسجمة مع قيم حزبنا"، ومن جهته آمل النائب الجمهوري جون كاربنتر، "بأن يكون المقترعون الذين صوتوا لوست لا يعلمون شيئا عن آرائه".

فشل سابق

وقبل عدة أسابيع، فشل الجمهوريون في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي في منع سياسي نازي من نيل ترشيح الحزب لانتخابات مجلس النواب القادمة المقرر اجراؤها في السادس من نوفمبر القادم.

وأضاعت قيادة الحزب في المدينة فرصًا عديدة لاسقاط آرثر جونز (الرئيس السابق للحزب النازي في اميركا) الذي ينكر حدوث الهولوكوست، والحؤول دون تمثيله للجمهوريين في الدائرة الثالثة بالمدينة يوم السادس من نوفمبر، ما تسبب باحراج كبير للحزب الجمهوري.

وينكر جونز حدوث الهولوكوست، ويتهم إسرائيل واللوبي اليهودي في اميركا بالتخطيط والوقوف خلف أحداث الحادي عشر من سبتمبر، كما يُقيم حفل عشاء سنويًا لإحياء ذكرى ميلاد الزعيم النازي ادولف هتلر.