: آخر تحديث

القوات السعودية تعترض وتدمر صاروخًأ باليستيًا قادمًا من صعدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: اعترضت القوات السعودية مجددا صاروخًا باليستيًا مساء اليوم الأربعاء تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية باتجاه نجران، فيما أُصيب 23 شخصًا بإصابات طفيفة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة الثامنة وثمان دقائق، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية مما تسبب في إصابة 23 شخصًا، جميع إصاباتهم إصابات طفيفة.

وأكد العقيد المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم 2216، والقرار رقم 2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وقد بلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن 189 صاروخًا تسببت في استشهاد 112 مدنيًا من الموطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

اختتم المتحدث الرسمي تصريحه قائلًا:" وقوات التحالف تكرر ما ذكرته بالأمس بأن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية لن تزيد قوات التحالف إلا إصرارًا على إنجاز مهامها وتحقيق أهدافها.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الكشف عن سر شيوع الاكتئاب بين النساء
  2. التحقيق مع مغنية إيرانية غنّت أمام السياح وهي ترتدي زيا تقليديا
  3. خمس شخصيات أساسية في الانتخابات الأوروبية
  4. تقرير أممي: البريطانيون يزدادون فقرًا
  5. واشنطن تريد استعادة ثقة العالم بطائرة بوينغ ماكس
  6. تقدّم المعارضة السورية... مأزق النظام بعد العقوبات على إيران
  7. عرض ماي الأخير لإنقاذ بريكست يبدو محكوماً بالفشل
  8. احتجاجات طلابية إثر فشل نظام التعليم الإلكتروني في مصر
  9. عبد المهدي يبحث مع أمير الكويت دورًا إقليميًا لحل الأزمة الأميركية الإيرانية
  10. مراهق عبقري إحتاج أيامًا لينال البكالوريوس من هارفرد
  11. دول غربية تحث على إنجاز اتفاق سريع لإرساء حكم مدني في السودان
  12. كوريا الشمالية: جو بايدن أبله!
  13. الأمم المتحدة: العراق يواجه تحديًا خطيرًا في منع استخدام أراضيه في صراع دولي
  14. الإمارات تقر قانونًا ينصف
في أخبار