قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: وافق مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على اتفاقية بين الحكومة السعودية وحكومة روسيا للتعاون في مجال استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه في الأغراض السلمية.

واستعرض المجلس جملةً من التقارير حول مستجدات وتطورات الأوضاع على الساحات العربية والإقليمية والدولية، معربا عن التمنيات بأن يكون في مقدم العام الهجري الجديد 1440هـ انفراجاً لمختلف الأزمات وانهاءً لبؤر التوتر التي يشهدها العالم.

وأوضح وزير الإعلام عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء أشاد بتميز العلاقات بين السعودية وباكستان وحرص الجانبين على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، مهنئًا الرئيس الدكتور عارف علوي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيساً لجمهورية باكستان الإسلامية.

وجدد مجلس الوزراء إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجير المزدوج الذي استهدف نادياً رياضياً، والهجوم قرب موكب بالعاصمة الأفغانية كابول، مؤكدا تضامن المملكة ووقوفها مع جمهورية أفغانستان الشقيقة ضد العنف والتطرف والإرهاب.

مكافحة الرشوة

وفي الشأن المحلي قرر المجلس الموافقة على بروتوكول حول التعاون في مجال مكافحة الجريمة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أذربيجان.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين الحكومة السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية في شأن تأشيرات الزيارة لمواطني البلدين.

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل نظام مكافحة الرشوة.