: آخر تحديث

منظمة: المجاعة تتهدّد مليون طفل إضافي في اليمن بسبب هجوم الحُديدة

لندن: حذّرت منظّمة "أنقذوا الأطفال" (سايف ذي تشيلدرن) الإنسانية الأربعاء من أن المجاعة تتهدّد مليون طفل إضافي في اليمن من جرّاء ارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب استئناف القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليًا هجومها على مدينة الحديدة الساحلية.

وقالت المنظمة البريطانيّة في تقرير إنّ الهجوم على الحُديدة سيزيد عدد الأطفال المهدّدين بالمجاعة في اليمن إلى 5.2 مليون طفل.
أضافت إنّ "أيّ اضطراب في إمدادات الغذاء والوقود التي تمرّ عبر الحُديدة يمكن أن يسبّب مجاعة على نطاق غير مسبوق".

وحذّرت المنظمة الإنسانية من أنّ أي انقطاع في الإمدادات التي تصل عن طريق هذا الميناء الاستراتيجي الواقع على البحر الأحمر "يمكن أن يعرّض حياة مئات الآلاف من الأطفال للخطر الفوري ويعرّض ملايين آخرين للمجاعة".

وقالت هيلي ثورننغ شميدت، المديرة التنفيذية للمنظمة غير الحكومية، في التقرير إن "ملايين الأطفال لا يعرفون متى أو ستأتي وجبتهم التالية أو ما إذا كانت ستأتي فعلًًا".

أضافت "في مستشفى قمتُ بزيارته في شمال اليمن، كان الأطفال ضعفاء لدرجة أنهم لم يقووا على بالبكاء، وأجسادهم كانت منهكة بسبب الجوع".

وحذّرت من أن "هذه الحرب تهدّد بقتل جيل بكامله من الأطفال اليمنيين الذين يواجهون أخطارًا متعددة من القنابل إلى الجوع إلى أمراض يمكن الوقاية منها مثل الكوليرا".

أثار استئناف القوات الموالية للحكومة اليمنية بدعم من تحالف عسكري بقيادة السعودية، هجومها على مرفأ الحُديدة الاستراتيجي (غرب) لطرد المتمردين الحوثيين، مخاوف من تفاقم المأساة الإنسانية في بلد يعاني نزاعًا داميًا منذ سنوات.

مساء الاثنين، أعلن مسؤولون في التحالف العسكري استئناف الحملة باتجاه الميناء والمدينة بعد نحو أسبوع من تمكن القوات الحكومية من قطع الطريق الرئيس الذي يربط الحديدة بصنعاء، ويعتبر خطًا بارزًا لإمداد المتمردين الحوثيين.

تدخُل عبر ميناء الحُديدة غالبية المواد التجارية والمساعدات الموجّهة إلى ملايين السكان في البلد الغارق في نزاع مسلح منذ 2014.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. la fin de la guerre
mehdi mountather - GMT الأربعاء 19 سبتمبر 2018 11:30
Achoura 2018 the end of the war in Yemen and the application of Islamic sharia by the Arab countries to avoid the death of Saudi and Arab by these punishments of ALLAH strong earthquake tsunami volcano cyclone floods thunderbolts hailstorms sandstorm tornadoes meteorite road accidents train plane crash sinking fire cardiac arrest and viruses Isis to lay down their arms.Achoura 2018 la fin de la guerre en Yémen et l'application de la charia islamique par les pays arabes pour éviter la mort des saoudiens et les arabes par ces punitions d' ALLAH fort séisme tsunami volcan les inondations cyclone les foudres les grêlons tempête de sable les tornades météorite les accidents de la route de train crash d'avion naufrage incendie arrêt cardiaque et les virus Daech de poser leurs armes.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تحركات عسكرية في جبل طارق قريبة من السواحل الشمالية للمغرب
  2. لماذا عاد محمد بن سلمان إلى الرياض قبل زيارة الهند؟
  3. 5 مليارات درهم صفقات آيدكس - نافدكس أبوظبي في اليوم الثالث
  4. قمة هاتفية تجمع الملك سلمان وبوتين
  5. بغداد تطيح بشبكة تنتحل صفة ضباط مخابرات ومسؤولين كبار
  6. الحب يقوي مناعة الجسم ضد الزكام
  7. وفاة صاحب أشهر قبلة في ميدان التايمز عن 95 عاما
  8. رئيس الوزراء الياباني يرفض أن ينفي ترشيحه ترمب لنوبل للسلام
  9. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى الهند
  10. واشنطن تحذر العراق: رحيل قواتنا سيؤدي لهروب المستثمرين
  11. جوازات سفر وبارود متفجر في مشفى أخلاه داعش في شرق سوريا
  12. شهران على تظاهرات السودان والجمود سيد الموقف
  13. مؤسس هواوي: العالم لا يمكنه الاستغناء عن تكنولوجيا مجموعتي
  14. هل تخلت ميغان ماركل عن لهجتها الأمريكية؟
  15. يوتيوب يروج لنظرية
في أخبار