: آخر تحديث
محمد بن راشد: نحو المجد والعلياء معا أبدا

الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني

أحمد قنديل من دبي: بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كل الإمارات تهنئ السعودية

وعجت وسائل الاعلام الاماراتية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ببرقيات وكلمات التهنئة الصادرة من قبل قيادة الامارات وأعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات وأفراد الحكومة والمؤسسات المختلفة وأبناء الشعب، مؤكدين على متانة العلاقات الاماراتية السعودية، وان شعبي البلدين شعب واحد يربطهما تاريخ مشترك ومصير واحد. لافتين الى ان اليوم الوطني للسعودية هو اليوم الوطني للإمارات.. رافعين شعار "عيدكم عيدنا".

إنجازات تتسارع

وغرد الشيخ محمد بن راشد على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مهنا السعودية بيومها الوطني قائلا "مبروك للشعب السعودي يومهم الوطني . مبروك للملك وولي عهده إنجازات تسارع بالمملكة نحو المجد والعلياء .. كل عام  والإمارات والمملكة معاً أبداً ..".

حضور عالمي فاعل

كما غرد الشيخ محمد بن زايد على حسابه الرسمي على تويتر قائلا "تهانينا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وللشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني 88.. مسيرة حافلة بالانجازات الوطنية وحضور عالمي فاعل وبارز .. الامارات والسعودية نبض يسري في جسد واحد.. كل عام وهما معا أكثر أخوة وتقدما وقوة".

الشيخ القاسمي

وبعث الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة. كما بعث حاكم الشارقة برقية تهنئة مماثلة إلى الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

وبعث الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة والشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة و الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، برقيات تهنئة مماثلة إلى كل من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان آل سعود بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

الشيخ صقر

وكذلك بعث الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وولي عهده الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي برقية تهنئة مماثلة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز.

الشيخ النعيمي

وبعث الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان برقية تهنئة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأعرب  في برقيته عن خالص تهانيه بهذه المناسبة الوطنية وأشاد بما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات حضارية شملت مختلف الميادين، متمنيا لخادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وللمملكة وشعبها دوام الرفعة والتقدم والازدهار.

كما بعث الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان و الشيخ ناصر بن راشد النعيمي نائب حاكم عجمان برقيات تهنئة مماثلة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

الشيخ الشرقي

وبعث الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة برقية تهنئة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأعرب  في برقيته عن خالص تهانيه بهذه المناسبة الوطنية، مشيدا بما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات حضارية شملت مختلف الميادين، متمنيا لخادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وللمملكة وشعبها دوام الرفعة والتقدم والازدهار.

كما بعث الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد.

الشيخ المعلا

وبعث الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين برقية تهنئة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. كما بعث  برقية برقية تهنئة مماثلة إلى الأمير محمد بن سلمان.

وبعث الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين برقيتي تهنئة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

سلطان الجابر: علاقات متجذرة عبر عبق التاريخ

وتقدم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، بخالص التهاني والتبريكات إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا، بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة.
وأكد الجابر أن النجاحات التي حققتها المملكة خلال هذه السنوات بفضل قيادتها الحكيمة أسهمت في تعزيز مكانتها العربية والإقليمية والعالمية على كافة الأصعدة، لافتا إلى أن العلاقات الإماراتية السعودية علاقات متجذرة عبر عبق التاريخ قائمة على أسس متينة وروابط أخوية وثيقة بين القيادتين والشعبين الشقيقين، وأن هذه العلاقات "تحظى برعاية واهتمام خاصين من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

رؤي مشتركة

وأضاف الجابر أنه "بفضل الرؤى المشتركة للبلدين الشقيقين، تجاوزت العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية مفهوم التعاون والتنسيق إلى مرحلة التكامل والشراكة الاستراتيجية الشاملة في مختلف القضايا والملفات، كما أوضح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عندما قال: إن تحالفنا مع السعودية خيار استراتيجي يزيد قوتنا قوة، ويضيف بعدا تنمويا واقتصاديا وأمنيا وعسكريا واعدا بين البلدين، حيث يؤكد هذا المفهوم الشامل أن العلاقات بين البلدين تسير نحو مرحلة تاريخية جديدة من العمل والتكامل والمستقبل المشترك".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مرشح ترمب لكبار موظفي البيت الأبيض ينوي ترك الإدارة
  2. طفلة سورية معوقة تستبدل المعلبات الفارغة بأطراف اصطناعية
  3. سياسيون وأكاديميون يناقشون نزاع الصحراء بعد لقاء جنيف
  4. ماكرون يخاطب الأمة الاثنين
  5. اليونيسف تعمم بيانات مثيرة للقلق حول أوضاع اليافعين اللاجئين والمهاجرين
  6. نائب ديموقراطي بارز: الادعاءات ضد ترمب
  7. فوضى قرارات في الأردن!
  8. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ
  9. التايمز: روسيا تقف وراء محاولات تضخيم احتجاجات الشارع في فرنسا
  10. المغرب: حجز أكثر من طن من مخدر الكوكايين
  11. من هو الجنرال جون كيلي آخر الراحلين من البيت الأبيض؟
  12. الرياض تؤكّد: لن نُسلّم متورطين في قضية خاشقجي لتركيا
  13. قادة مجلس التعاون الخليجي يعقدون قمتهم المقبلة في الإمارات
  14. مطالبات ببدء إجراءات عزل
  15. إعلان الرياض: نحو قيادة عسكرية موحدة وسوق اقتصادية مشتركة
  16. قادة الخليج يدعون في الرياض لحماية وحدة مجلس التعاون
في أخبار