: آخر تحديث
نافية الادعاءات الباطلة بخصوص علاقتها بهجوم الاهواز 

السعودية ترفض الاتهامات الإيرانية

الرياض: أعربت السعودية الثلاثاء عن رفضها واستنكارها للاتهامات الإيرانية "الباطلة" التي أشارت الى دعم المملكة للهجمات التي وقعت في الاهواز بجنوب غرب إيران أثناء عرض عسكري السبت الماضي وأوقعت 24 قتيلا، بحسب الاعلام الرسمي. 

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن مصدر في وزارة الخارجية السعودية قوله "إن المملكة ترفض وتستنكر الاتهامات الباطلة التي أشار لها مسؤولون إيرانيون حيال دعم المملكة للأحداث التي وقعت في إيران يوم السبت".

وأضاف المصدر الذي تحدّث لـ(واس)، أن سياسة السعودية واضحة حيال عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ورفضها التام لأي تدخلات في شؤونها الداخلية، وبالمقابل فإن النظام الإيراني هو من يتدخل في شؤون دول الجوار وهو الراعي الأكبر للإرهاب في المنطقة والعالم أجمع، وقد دأب النظام منذ نشأته على نشر الفوضى والدمار والطائفية والتطرف، وأهدر مقدرات شعبه في عدوانه وطيشه الذي لم يجلب إلا الفوضى والدمار للمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن "المملكة اعتادت على مثل هذه التصريحات من نظام لا يجد أمامه إلا الكذب والتدليس وإلقاء اللوم على الدول الأخرى لتغطية عيوبه وفشله في تحقيق طموحات وتطلعات شعبه، فمنذ فترة قليلة اتهم النظام الإيراني المملكة بأنها تسببت في الانهيار الذي يشهده الاقتصاد الإيراني والذي كان نتيجة سياسات إيران التي أهدرت مقدرات شعبه لدعم الجماعات الإرهابية ونشر الصواريخ الباليستية في المنطقة".

وأضاف: "ننصح النظام الإيراني بسلك نهج جديد والتصرف كدولة مسؤولة، تسعى لرفاهية واستقرار شعبها بدلاً من إهدار مقدرات الشعب في دعم الجماعات الإرهابية والطائفية والتطرف وأن يتعامل النظام الإيراني بمبدأ حسن الجوار واحترام القوانين والأعراف الدولية وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وزراء بريطانيون يدعون لتأجيل بريكست
  2. احتضار
  3. الأميرة ريما بنت بندر سفيرة للسعودية لدى واشنطن
  4. تعرف على الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي
  5. ريما بنت بندر سفيرة للسعودية لدى واشنطن... وخالد بن سلمان نائبًا لوزير الدفاع
  6. عائلة شاب من ذوي الإعاقة تكتشف شعبيته في أوروبا بعد وفاته
  7. قمة بين الملك سلمان والرئيس السيسي في شرم الشيخ
  8. ناسا تؤكّد: نقتربُ من اكتشاف حياة خارج الأرض
  9. سلطات بريطانيا قلقة من انتشار مقاهي الشيشة
  10. غوايدو يعلن دخول شحنة أولى من المساعدات إلى فنزويلا
  11. طهران: احتجاز جندي المارينز لا علاقة له بالتجسس
  12. نساء الخلافة... من زوجات
  13. صدامات وانشقاقات عسكرية على الحدود بين فنزويلا وكولومبيا
  14. بريطانيا تؤكد أهمية
  15. الرئيس السوداني يعيّن عوض إبن عوف نائبا أول له
  16. وزراء يهددون ماي بالإستقالة لإفشال بريكسيت بلا اتفاق
في أخبار