نصر المجالي: تأجلت زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى الكويت، إلى يوم غد الأحد، على ما أعلنت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، وكانت الزيارة مقررة يوم السبت. ولم تذكر الوكالة أسباب تأجيل الزيارة إلى يوم غد.

وكانت الوكالة الكويتية الرسمية أعلنت، أمس الجمعة، أن الزيارة مقررة اليوم السبت، قبل أن تعود اليوم وتؤكد أنها الأحد. وقالت الوكالة، إن ولي العهد السعودي سيجري مباحثات رسمية مع أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

يشار إلى أنه لم يكن صدر بيان رسمي من الديوان الأميري الكويتي أو ديوان ولي العهد أو الحكومة الكويتية يعلن أن موعد الزيارة بالتحديد، ولكن وسائل الإعلام في كلا البلدين تحدثت على لسان مصادر كويتية بأنه ستتم يوم السبت.

ترحيب الجابر

ورحب سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الجابر بالزيارة المهمة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الامير محمد بن سلمان لبلده الثاني الكويت، مشيرا إلى أنها "ستؤسس لمرحلة جديدة واعدة في مسار العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين".

وقال الجابر في تصريح لـ(كونا) إن الأمير محمد بن سلمان سيحل "ضيفا عزيزا وشقيقا كريما على سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي عهده الشيخ نواف الاحمد وعلى الشعب الكويتي".

وأشاد السفير "بالعلاقات الراسخة والمتينة والتاريخية المبنية على قواعد صلبة من التلاحم والتعاضد والرؤى المشتركة التي تربط القيادتين الكريمتين والشعبين الشقيقين ماضيا وحاضرا ومستقبلا".

وأكد الشيخ ثامر الجابر أن "الزيارة استكمال لمسيرة الإخوة والمحبة والوفاء التاريخية بين البلدين وتعكس عمق واستراتيجية العلاقات وتكتسب اهمية استثنائية على ضوء التطورات التي تحيط بالمنطقة والتحديات القادمة التي تتطلب تكثيف المشاورات وتبادل وجهات النظر لما فيه خير دولنا وأمنها واستقرارها".