«إيلاف» من لندن: قال المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم أنه " ردا على العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مقاطعة عفرين و الشمال السوري، قامت وحدات قتالية من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بتنفيذ عمليات نوعية استهدفت نقاط تمركز للجيش التركي والفصائل المتطرفة المتحالفة معه، وألحقت بهم خسائر في العدة و العتاد".

وأشار المركز في بيان ، تلقت " ايلاف" نسخة منه أنه استهدفت إحدى الوحدات القتالية " مركزاً للقوات التركية في منطقة الشهباء بالقرب من مدينة مارع في تمام الساعة الثانية فجرا من يوم أمس إثر عملية تسلل ناجحة".

وأضاف البيان " أدت العملية إلى مقتل ٣ عناصر على الأقل وإصابة عدد آخر دون التأكد من هوية القتلى أو الجرحى فيما إذا كانوا جنودا أتراك أو عناصر من الفصائل المتطرفة، و بالإضافة إلى ذلك فقد تم تدمير سيارة عسكرية محملة بمدفع رشاش من نوع دوشكا".

وأشار البيان أيضا الى محور قرية كلجبرين وقال " نفذت القوات الكردية رمايات بالأسلحة الثقيلة ضد مركزين للجيش التركي، أحدهما في محيط كلجبرين و الآخر في محيط قرية كفرخاشر، حيث حققت إصابات دقيقة و ألحقت خسائر مادية بالمركزين، فيما أكدت مصادرنا الإخبارية عن خسائر بشرية في كلا المركزين" .

وأكد البيان أيضا أنه "في عملية نوعية محكمة نفذت إحدى مجموعات القوات كميناً محكماً في الخطوط الخلفية "لإرهابيي درع الفرات " بين قريتي عبلة و حزوان، وأوقعت مجموعة لهم في الكمين أدى إلى تدمير سيارتهم و مقتل من فيها" .

كما نفذت القوات، بحسب ذات البيان، رمايات نارية بالأسلحة الثقيلة على تمركز للجيش التركي في محيط قرية تل مالد ، و حققت إصابات مباشرة، واستهدفت تجمعا "لإرهابيي درع الفرات في قرية سوسيان و حققت إصابات مباشرة".

و أوضح البيان أن " هذه العمليات النوعية تنفذها القوات في الشهباء ردا على العدوان التركي و حلفاءه من الفصائل الإسلامية الراديكالية"، وأكد البيان أن وتيرة العمليات ستتزايد "طردا مع تزايد وحشية الغزو التركي".