تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
ما تم رصده محاولة باليستية فاشلة في الصحراء

التحالف العربي ينفي مزاعم الحوثيين استهداف مطار الملك خالد

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف "تحالف دعم إعادة الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أنه لا صحة لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من تمكن الحوثيين من استهداف مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وأن ما تم رصده عبارة عن محاولة فاشلة من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه صحراء غير مأهولة.
 
وأشار المالكي خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي اليوم الأربعاء إلى إن الجماعة الحوثية الإرهابية التابعة لإيران تقر وتعترف وعبر وسائل إعلامها بأنها تتعمد استهداف الأعيان المدنية والمدنيين، في انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 
وأكد العقيد تركي المالكي أنه تم إنهاء جميع المظاهر المسلحة في عدن، فيما أوضح أن قوات التحالف لم تستهدف أي معسكرات أو مواقع في عدن. 
 
وفي سياق متصل، كشف مركز المعلومات والتأهيل ،عن مقتل 929 مدنيا بينهم 134 طفلا و55 امرأة في محافظة تعز خلال العام المنصرم 2017، تصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية قائمة مرتكبي الجرائم بحق المدنيين.
 
ضحايا مدنيين
 
وأوضح المركز في بيان له ،ان الفريق الميداني للمركز رصد 1988 مدنيا مصاب بينهم 156 طفلا و58 امرأة جراء القصف العشوائي والقنص المباشر من قبل الحوثيين، وزراعة الالغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا في تعز خلال العام 2017.
 
وأشار المركز إلى أنه رصد 195 مختطفاً ومخفي قسريا لدى جماعة الحوثي بينهم 155 مختطفا و40 مخفي قسريا تم تعذيب 5 منهم حتى الموت..لافتاً الى ان المليشيا تسببت بتهجير 2712 اسرة بواقع 11564 مدنيا من عدد من المناطق التي تشهد هجوما مكثفا وقصفا شديدا من قبل الحوثيين بالإضافة الى اجبار المدنيين على النزوح وإخلاء قرى ومناطق بأكملها لتحويلها الى ثكنات عسكرية او زرعها بالعديد من الالغام والعبوات الناسفة.
 
وأكد المركز أن فريقه وثق تضرر 56 من الممتلكات العامة تضرر 34 منها بشكل جزئي و15 بشكل كلي وتم تفجير 7 مبان منها،فيما طال الضرر 326 ممتلكا خاصا، تضرر منها 32 منشأة خاصة،وتم تدمير 112 منزلا بشكل جزئي و84 بشكل كلي فيما تم تفجير 18 منزلا وتدمير 36 مركبة خاصة ونهب 38 ممتلكا خاصا.
 
تحرير الكريفات
 
وميدانيا حقق الجيش الوطني، اليوم الاربعاء، تقدماً في الجبهة الشرقية وتمكن من تحرير منطقة الكريفات شرق تعز.
 
وقال مصدر عسكري في اللواء 22 ميكا لوكالة الانباء اليمنية "سبأ"، إن نيران الجيش الوطني استهدفت رشاش 14.5 ، في محيط تبة الجعشة ولا زالت المواجهات مستمرة بمختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة.
 
الى ذلك استهدفت غارة لمقاتلات التحالف العربي مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في مطار تعز الدولي ،فيما استهدفت غارات مواقع تمركز الحوثيين في الروض والبحابح، بالربيعي، غربي المدينة،ودمرت آليات عسكرية للمليشيا.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هل فشلت عاصفة الحزم ؟
كندي - GMT الأربعاء 31 يناير 2018 17:56
يبدو ان عاصفة الحزم قد خمدت ، الدليل على ذلك انه تم تحويل صفة المتحدث باسمها الى صفة متحدث باسم التحالف ، عاصفه على وزن عاصفة الصحراء ولكن شتان بالفعل والنتائج ، التحالف تفكك بانسحاب قطر ( علنا ) و الكويت ( سرا ) ومصر التي لم تشارك الا على قدر المكاسب والمنافع والسودان التي لم تحصل على بغيتها ، لم يبق في الميدان الا حديدان كما يقول المثل ، التاريخ يقول ان كل العواصف والزوابع التي هبت على اليمن لم تحقق شيئا ، ابتداء من زوبعة عبد الناصر ، ايران ايضا لن تكون افضل حظا ، الحل الوحيد في اليمن ( وفي كل مكان ) هو اعادة الاعمار والبناء ، من يملك شيئا يخاف عليه ، ومن لا يملك لأيهما كل الحروب والدمار ، احتواء اليمن ( وغيرها ) يتم بالإعمار والبناء لا بالتدمير والحروب .
2. حالف دعم إعادة الشرعية !!
شلاع قلع - GMT الأربعاء 31 يناير 2018 19:44
تحالف دعم إعادة الشرعية تتعمد استهداف الأعيان المدنية والمدنيين، في انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية. كما اكدت الامم المنحده


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ظريف يصل إلى منطقة السبع الكبار... فماذا يفعل؟
  2. انطلاق مناورات
  3. نازحون عراقيون عائدون... إلى المخيمات
  4. مبعوث قطر: أموالنا لغزة تمنع حربا جديدة
  5. بدء مناورات عسكرية في الأردن بمشاركة قوات من 28 دولة
  6. قادة مجموعة السبع:
  7. ترمب عن جونسون بشأن
  8. جولة خليجية للوزير موريسون
  9. G7 تختبر جدواها في مواجهة حالات الطوارئ العالمية
  10. بعد 30 عاماً لا يزال موت روبرت ماكسويل لغزاً محيراً
  11. القوات الجوية المصرية الأولى والسعودية الثانية بالشرق الأوسط
  12. سقوط طائرتين مسيّرتين في معقل حزب الله في بيروت
  13. كيم جونغ أون يشرف على تجربة صاروخية ضخمة
  14. نتانياهو: لا حصانة لإيران في أي مكان
  15. الأمير أندرو يدافع عن صداقته مع جيفري إبستين
في أخبار