تمكنت دورية متنقلة تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية في الواحدة صباحًا من اليوم الجمعة من إجهاض عملية تفريغ كمية من المخدرات بمنطقة كلتة زمور، على بعد 35 كيلومترًا من الحدود المغربية - الموريتانية، وذلك حسب ما علم لدى مصدر عسكري.

إيلاف من الرباط: أوضح المصدر عينه أن الدورية المتنقلة التابعة للقوات المسلحة الملكية، قامت بإطلاق عيارات تحذيرية أجبرت المهرّبين على اللوذ بالفرار، تاركين وراءهم 12 رزمة من مخدر الشيرا، تزن 300 كلغ.

خلص المصدر نفسه إلى أن الأبحاث لا تزال جارية، في حين تم تسليم المخدرات المحجوزة إلى الدرك الملكي بقصد استكمال الإجراءات.

في موضوع ذي صلة، أصيب جندي مغربي برصاصة في رجله مساء أول أمس خلال مطاردة دورية تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية لأربعة مهرّبين في منطقة بوعنان على بعد 10 كيلومترات عن الحدود مع الجزائر (شرق البلاد)، التي جاء منها المهرّبون الأربعة.

وقال مصدر عسكري إن الجندي المغربي أصيب عندما أطلق أحد المهربين الأربعة المطاردين الرصاص من بندقية صيد في اتجاه دورية الجيش، مشيرا إلى أن الجندي المصاب نقل إلى المستشفى العسكري مولاي إسماعيل ف ي مكناس لتلقي العلاجات الضرورية.

أشار المصدر إلى أن ثلاثة من بين المهربّين تمكنوا خلال عملية المطاردة من الفرار في اتجاه الجزائر، مخلفين وراءهم بضاعتهم التي تتكون من كميات كبيرة من لحم حيوان (الأروي)، فيما تم توقيف أحد المهربين وتسليمه إلى الدرك الملكي في إطار الإجراءات المعمول بها.