إيلاف من الرياض:&أعلنت كل من مصر ولبنان مساندة السعودية والتضامن معها ضد أية محاولات لاستهدافها من خلال الحملات الإعلامية المسيئة والمسيسة.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن مصر تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وتؤكد أهمية الكشف عن حقيقة ما حدث في إطار تحقيق شفاف، مع التشديد على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافاً.

وقال حافظ إن مصر تحذر من محاولة استغلال هذه القضية سياسياً إزاء المملكة العربية السعودية، بناءً على اتهامات مُرسَلة، وتؤكد مساندتها للمملكة في جهودها ومواقفها للتعامل مع هذا الحدث.

من جانبه أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، اليوم الأحد، تضامنه مع السعودية في مواجهة الحملات التي تستهدفها.

وقال سعد الحريري إن "المكانة التي تحتلها السعودية في المجتمعين العربي والدولي، تضعها في مصاف الدول المركزية المؤتمنة على استقرار المنطقة ونصرة القضايا العربية".

وصرح أن "الحملات التي تنال من السعودية تشكل خرقا للاستقرار ودعوة مرفوضة لجر المنطقة نحو المزيد من التطورات السلبية".

واستنكرت كل من الإمارات والبحرين وسلطنة عمان، واليمن&ومجموعة من الدول والهيئات والمؤسسات وكبار الساسة في وقت سابق اليوم، الحملات الإعلامية الممنهجة التي تحاول الإساءة للسعودية ومحاولات النيل منها، مؤكدة تضامنها الكامل معها.&

وكانت السعودية قد توعدت بالرد "الأكبر" إذا تلقت إي إجراء ضدها، وهو ما أكدته على لسان مصدر مسؤول بالخارجية، مجددا رفض السعودية التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواءً عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من السعودية ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية، ومآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال.