: آخر تحديث
فريق التفاوض تجاوز صلاحيته

مسؤول سعودي: 18 متهما في قضية وفاة خاشقجي موقوفون وقيد التحقيق

نقلت وكالة ««رويترز» للأنباء عن مسؤول سعودي قوله، إن جمال خاشقجي توفي في القنصلية نتيجة خطأ من فريق التفاوض، مؤكداً أن تقارير المهمة الأولية «لم تكن صحيحة مما اضطرنا للتحقيق».

وقال إن فريق التفاوض مع خاشقجي تجاوز صلاحياته واستخدم العنف وخالف الأوامر، مشيراً إلى أن وفاة خاشقجي بسبب كتم النفس خلال محاولة منعه من رفع صوته، وفق تقرير أولي.

وأضاف أن تصرف مسؤول العملية اعتمد على توجيه سابق بمفاوضة المعارضين للعودة، مشدداً على أن التوجيه السابق بالتفاوض لم يستلزم عودة المسؤول لنيل موافقة القيادة.

وقال المسؤول السعودي إن ارتباك فريق التفاوض مع خاشقجي دفعهم للتغطية على الحادثة، منوهاً بأن المتهمين في هذه القضية 18 وهم موقوفون قيد التحقيق.

وكان وزير العدل السعودي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أكد أن العدالة والشفافية تمثل نهج المملكة في كافة القضايا ولا يثنيها سوى مبدأ تطبيق العدالة.

كما شدد في اتصال هاتفي مع «العربية»، مساء السبت، أن المدة والإجراءات في كافة القضايا نظمتها القوانين والأنظمة ذات الصلة، ويمكن للقضية أن تأخذ وقتاً.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مساكين!؟!
haider - GMT الأحد 21 أكتوبر 2018 09:44
مهزلة (نتيجة خطأ من فريق التفاوض). في أي عصر يعتقد هؤلاء أنهم يعيشون فيه؟
2. اين جثته ؟
حسين - GMT الأحد 21 أكتوبر 2018 10:47
من خلال متابعتي لاحداث مقتل الخاشقجي ، ان الامر اصبح ياخذ طابعا اخرا ، ويؤشر الى اتجاه اكبر قد يؤثر على الدولة السعودية ، وسمعتها التي حاول ملوكها السابقين رفعها واظهارها الدولة المستقرة... و لوحظ من خلال تصريحات زعماء العالم بشان البيان السعودي بالاعتراف بمقتله .....ومن خلال القرارت التي اتخذها الملك سلمان ، بعد ان طافت على السطح اخبار اختفاء الخاشقجي ، لكن هل سيتم حسم الامر واظهار الحقيقة التي قد تكون صعبه على السعودية.. طيب اعتراف بالقتل في القنصلية، باي طريقة كان ، خنقا ، قتلا ، تقطيعا ، كما تتناوله الاخبار ، ولكن اليس من الافضل لو تم تقديم جثة الخاشقجي الى اللجنة التركية - السعودية للتحقيق عن كيفية قتله واسكات الاصوات التي تعلن بضرورة اظهار الحقيقة؟ ولاحظت المقالات المنشورة اليوم واو منذ بدء الحدث ، يحاول البعض ابعاد الامر الى تعاون تركي- قطري ح اخواني - ايراني ... ان صح ذلك او لم يصح ، ولكن من اصاب مقتل الخاشقجي ، سمعة تلك الدول او السعوديه ، كونه قتل في القنصلية العامة في استانبول ، وهي وفقا للقانون الدولي ارضا سعودية ؟ لهذا ومن اجل الحفاظ على اسم وسمعة المملكة يجب التصرف بعقلانية وحكمة واظهار الحقيقة ، التي قد تكون صعبة ومؤثرة ، ومحاسبة من قام بالعملية ومن اعطى الاوامر مهما كان منصبه في الحكم ..لان التضحية من اجل الوطن وسمعته واسمه يجب ان تكون هي الهدف الاسمى لكل من يتبوأ المسؤولية ، سواء في السعودية او غيرها ...
3. شي غريب
safwan - GMT الأحد 21 أكتوبر 2018 12:50
لماذا ضم فريق التحقيق طبيب شرعي متخصص بتشريح الجثث طالما ان الغرض من التحقيق هو فقط اقناعه للعوده الى الوطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مسؤول مغربي: الربيع العربي جعل المنطقة العربية ضمن الأخطر عالميا
  2. طهران تتجاهل شكرًا من بريطانيا!
  3. سودانيات يجدن في تحرك الشارع فرصة للمطالبة بحقوقهن
  4. سجال ثلج الأقصى والغاز الإسرائيلي!
  5. تجار الرباط يخوضون إضرابا عاما احتجاجا على القانون الضريبي
  6. رئيس جنوب السودان: مصر كانت ومازالت وطنًا لنا
  7. فتاوى أزهرية للحدّ من ظاهرة تزايد الطلاق في مصر
  8. معرض عالمي حول الفن الهولندي في اللوفر أبوظبي
  9. التظاهرات مستمرة في السودان بعد شهر على إنطلاقها
  10. فرنسا تطلب من مجلس إدارة رينو تعيين رئيس له خلفًا لغصن
  11. توثيق عملية
  12. محامي ترمب يهز واشنطن ويقر بالتواطؤ مع روسيا
  13. حكومة تصريف الأعمال في لبنان باقية في الفترة المقبلة
  14. غصن يستأنف قرار رفض محكمة يابانية إخلاء سبيله بكفالة
  15. يوتيوب يحظر التحديات والمقالب الخطرة
  16. الجنسية الكويتية... حق للمسلمين فقط
في أخبار