قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الحديدة: وسع الجيش اليمني رقعة المعارك ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران في جبهات عدة بالساحل الغربي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الحوثيين، تكبدوا في معارك يوم الاثنين، "عشرات القتلى والجرحى".

وقالت مصادر ميدانية متطابقة في تصريح لموقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية "إن المعارك امتدت خلال اليوم (الاثنين) وأمس وبمساندة من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى جنوب المدينة لتشمل الأحياء الواقعة شمال المطار، وإلى محيط جامعة الحديدة".

وأضافت المصادر أن قوات "ألوية العمالقة" في الجيش الوطني اليمني "وسعت من رقعة المواجهات مع المليشيا الانقلابية في منطقة كيلو 16 عند المدخل الشرقي لمدينة الحديدة اليمنية، كما هاجمت مواقعها في مربع كيلو 10 بمنطقة كيلو 16، مشيرة إلى أن مقاتلات الجو التابعة لقوات دعم الشرعية في اليمن، أغارت على مواقع وتعزيزات مليشيا الحوثي بما يقارب من 15 غارة جوية في منطقة كيلو 16 وكيلو 10 شرق المدينة".

وأكدت المصادر أن "ما لا يقل عن 30 عنصرًا من المليشيا قتلوا وأصيب العشرات جراء الغارات، كما استهدفت بعدة غارات تعزيزات للمليشيا في منطقة بُرَعْ ومديرية السُخْنَة شرق محافظة الحديدة".

وقالت مصادر ميدانية أخرى لموقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية "إن عناصر المليشيا حاولت الهجوم على مدينة حيس من الجهة الشرقية، وأن قوات الجيش الوطني هاجمتها وأجبرتها على التراجع بعد معارك ضارية استمرت لعدة ساعات".

وبحسب المصادر، فإن "عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف المليشيا جراء المعارك".