: آخر تحديث

الجامعة العربية تدين اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لاسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أدانت الجامعة العربية "بشدة" السبت قرار استراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل معتبرة أنه "لامسؤول".

وجاءت هذه الادانة في بيان للامين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي الذي أكد أن "هذا القرار يمثل انحيازا سافرا لمواقف وسياسات الاحتلال الإسرائيلي وتشجيعا لممارساته وعدوانه المتواصل" على الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو علي أن هذا "القرار الاسترالي اللامسؤول والمنحاز يمس حقوق ومشاعر ومقدسات العرب مسيحييهم ومسلميهم".

وكانت استراليا أعلنت السبت أنها تعترف بالقدس الغربية عاصمة لاسرائيل لكنها أوضحت أنها لن تنقل بعثتها الدبلوماسية من تل أبيب قبل إبرام اتفاق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين. القرار سواء من استراليا أو غيرها من الدول التي قد تفكر بالاقدام على مثل هذه الخطوة الخطيرة بالغة الضرر لمسار السلام و للعلاقات مع الدول العربية.

واعترف الرئيس الأميركي دونالد ترمب في السادس من كانون الأول/ديسمبر 2017، بالقدس عاصمة لاسرائيل في قطيعة مع الدبلوماسية الاميركية المعتمدة منذ عقود، ما أثار غضب الفلسطينيين وتنديدا من المجموعة الدولية.

وفتحت السفارة الأميركية الجديدة أبوابها في 14 أيار/مايو بالتزامن مع حمام دم في قطاع غزة الذي شهد مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين على طول الحدود. وقتل 62  فلسطينيا في ذلك اليوم بنيران القوات الاسرائيلية.

ويريد الفلسطينيون إعلان القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل في 1967 ثم ضمتها، عاصمة لدولتهم المنشودة، بينما تؤكد اسرائيل أن القدس بشطريها عاصمتها "الابدية والموحدة".

من جهتها، تعتبر الأسرة الدولية احتلال القدس الشرقية وضمها غير شرعي وتعتبرها أرضا محتلة. وتقع مراكز السفارات الاجنبية خارج المدينة المقدسة وغالبيتها في تل أبيب، لتجنب استباق نتائج مفاوضات الحل النهائي.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. السلام
منير او منيرو - GMT السبت 15 ديسمبر 2018 15:44
فلسطين او والقدس او وشرق القدس او وغرب القدس او والقدس الشرقيه او والقدس الغربيه لفلسطين او لدولة فلسطين او لفلسطين العربيه او لدولة فلسطين العربيه او لا او لا باس اسرائيل او دولة اسرائيل او لاسرائيل او لدولة اسرائيل او اسرائيل او دولة اسرائيل او لاسرائيل او لدولة اسرائيل التوره او الانجيل او القران او اسرائيل او دولة اسرائيل او لاسرائيل او لدولة اسرائيل التوره او والانجيل او والقران او اسرائيل او دولة اسرائيل او لاسرائيل او لدولة اسرائيل اليهوديه او المسيحيه او الاسلاميه او اسرائيل او دولة اسرائيل او لاسرائيل او لدولة اسرائيل اليهوديه او والمسيحيه او والاسلاميه او الافضل اسرائيل او دولة اسرائيل او لاسرائيل او لدولة اسرائيل العربيه او واسرائيل او ودولة اسرائيل او ولاسرائيل او ولدولة اسرائيل العربيه
2. السلام
منير او منيرو - GMT السبت 15 ديسمبر 2018 15:50
يجب بلا عنف خروج الاسرائيليون من او عن فلسطين او يجب بالعنف خروج الاسرائيليون من او عن فلسطين اذا لا لمنير او اذا لا لمنيرو
3. ما هم استراليا ؟
زياد طويل - GMT السبت 15 ديسمبر 2018 20:07
العرب واستراليا، من منهم مدين للأخر؟ استراليا ام العرب؟
4. لا يعنيهم
زياد طويل - GMT السبت 15 ديسمبر 2018 20:20
استراليا لا يعنيها موقف الجامعة العربية! شو الجامعة العربية؟ ميزانية يسرقها المنتفعون. ما فائدتها للشعوب الغربية؟ اصلا لم يعد هناك عرب. اصبحوا كلهم مسلموووون.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيران تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أميركية على أراضيها
  2. شي جينبينغ يصل إلى بيونغ يانغ
  3. تفاصيل نقل 7.4 طن من الذهب الفنزويلي إلى شرق إفريقيا !
  4. الجبير: تقرير خاشقجي غير حيادي ومليء بالادعاءات الزائفة
  5. واشنطن: لا شروط مسبقة لاستئناف المحادثات مع بيونغ يانغ
  6. البرلمان الإماراتي يطالب بالتصدي لمشروع إيران التوسعي ومخططاتها
  7. نواب أميركيون يحذرون من تفويض حربي لمهاجمة إيران
  8. ميركل: أنا بخير
  9. إلى أي مدى يثق الناس باللقاحات؟
  10. عبد المهدي لأمير الكويت: انتصرنا معا على صعوبات كثيرة
  11. طهران تدشن حرب الجواسيس مع واشنطن
  12. عبدالله بن زايد يشهد افتتاح
  13. موكب حماية وليام وكيت يصدم عجوزًا
  14. ماضي عائلة باتريك شاناهان يبدد طموحاته في قيادة البنتاغون
  15. حملة مصرية لمقاضاة أردوغان ومقاطعة المنتجات التركية
  16. صالح والأمير صباح الأحمد بحثا تهدئة الأزمة في الخليج
في أخبار