: آخر تحديث
يعالج في مستشفى بشمال شرق سوريا

مسؤول عراقي: البغدادي على قيد الحياة

بغداد: أعلن مسؤول رفيع في وزارة الداخلية العراقية أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي ما زال على قيد الحياة ويتلقى العلاج في مستشفى للتنظيم في المنطقة الصحراوية الواقعة بشمال شرق سوريا.

وقال رئيس خلية الصقور الاستخبارية مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري في تصريح لصحيفة "الصباح" العراقية، إن البغدادي يعاني من "كسور وجروح خطيرة في ساقه وجسمه منعته من المشي بمفرده (....) وأدخل مؤخرا إلى مشفى لداعش في منطقة الجزيرة السورية".

وأكد البصري "تدهور الوضع الصحي والنفسي" للبغدادي، بناء على "معلومات ووثائق من مصادرنا المتغلغلة في جسد الكيان الإرهابي، والتي لا يرقى إليها الشك".

وأوضح المسؤول أن البغدادي "بات يعيش أيامه الأخيرة (...) فضلاً عن إصابته بداء السكري". ومنطقة الجزيرة السورية محاذية للحدود العراقية حيث لا تزال تتواجد فلول تنظيم داعش.

وكانت السلطات العراقية نشرت الأسبوع الماضي قائمة لـ"قيادات الإرهاب المطلوبة دولياً"، وعلى رأسها إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي، المعروف بالبغدادي.

وكان الجيش الروسي أعلن في منتصف يونيو 2017 أنه يحاول إثبات ما إذا كان البغدادي قتل في غارة جوية روسية في سوريا في مايو. 

وبقي البغدادي الذي رصدت واشنطن 25 مليون دولار لمن يحدد مكانه أو يقتله، متواريًا عن الأنظار، وترددت شائعات تفيد بأنه تنقل مرارًا في المناطق التي يسيطر عليها تنظيمه بين جانبي الحدود العراقية والسورية.

لكن في الأول من سبتمبر، قال مسؤول عسكري أميركي كبير إن زعيم تنظيم داعش على قيد الحياة على الارجح، وانه مختبىء في مكان ما في وادي الفرات في الشرق السوري.
 


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. و العراق
Master - GMT الإثنين 12 فبراير 2018 13:27
وهل العراق على قيد الحياه ؟
2. ميت سريرا ولكن الامريكان
Rizgar - GMT الإثنين 12 فبراير 2018 14:16
ميت سريرا Clinical death ولكن الامريكان نعشوا وينعشون الجثة الهامدة ٢٤ ساعة .في أحيان قليلة يمكن بواسطة انعاش القلب والرئتين Cardiopulmonary resuscitation احياء شخص ميت سريرياً..... هناك حالتان فقط للموت وهما الموت السريري والموت البيولوجي (ويسمى أيضا بالموت الدماغي) الامريكان يحاولون الى اليوم انقاذ الكيان الميت .. نجح الانكليز ٨٠ سنة فهل ينجح الامريكان ٨٠ سنة ؟ It is an interesting thought
3. *****
أبو:شيليا -الجزائر - GMT الإثنين 12 فبراير 2018 15:30
البغدادي في كل مكان *****كل الدول العربية يوجد فيها البغدادي *****الجهل والبغدادي أشقاء في الرضاعة *****كلاهما يعملان على إبادة الشعوب العربية والأعراب
4. هتليه
مغترب - GMT الإثنين 12 فبراير 2018 17:13
اكتشاف مهم من ابو علي العمارتلي ان السيد ابو بكر البغدادي المشرك قاتل الحسين وعبد الزهرة وجخم مازال على قيد الحياة محاولا قدر الامكان تأخير ظهور المهدي المنتظر.لكن عبثا هيهات منا الذلة ويالثارات الحسين.
5. لا ادافع عن المجرمين ولكن
سالم - GMT الثلاثاء 13 فبراير 2018 11:43
اسرائيل وامريكا يحاربون من يخافونهم عقائديا وايران وميليشياته ليسوا بينهم,هذه حقيقة واقعة,هل رأيتم 60 دولة يحاربون ايران ويقصفون ميليشياته في العراق وسوريا واليمن ولبنان بكل ما اوتوا من قوة؟ اذا ليس ايران مطلوبا من قبل لا أمريكا ولا اسرائيل,وما نراه من مناوشات كما رأينا مع حزب اللات في 2006 ليس الا لذر الرماد في عيون الجهلة والسذج,وسوف يخبرنا الايام عمق العلاقة الحميمة بين كل من ايران واسرائيل وأمريكا, الفاهمون والواعون للواقع أدركوا منذ زمن بعيد هذا الواقع,ولكن من لم يفهم الى اليوم خاصة بعد وقوع اليمن تحت أيدي الايرانيين بعد كل من العراق وسوريا ولبنان لايفهم أبدا, لذلك على السعودية تدارك الموقف وعدم الوقوع في الفخ لدرجة يصعب معه ليس الخروج منها فقط,ولكن ليس منه النجاة.
6. داعش صناعة مجوسية
بسام عبد الله - GMT الثلاثاء 13 فبراير 2018 21:16
البغدادي عاد إلى عمله السابق باالمخابرات السورية


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الحكومة المغربية تستعد لخوصصة مقاولات عمومية
  2. بالصور: فيضانات قوية تقتل 5 أشخاص في تونس
  3. الملك سلمان يعزي الرئيس السوداني في وفاة سوار الذهب
  4. واشنطن تخفض تمثيلها الدبلوماسي لدى الفلسطينيين في القدس 
  5. 4 زعماء في خلوة لاحتساء الجعة... لِم لا !؟
  6. رئيس وزراء إثيوبيا: تمارين الضغط أنقذتني من القتل
  7. بوتين: حققنا أهدافنا في سوريا 
  8. الرزاز في لقاء شبابي استجابة لمبادرة أطلقتها مواقع التواصل 
  9. سعودي تتهمه أنقرة في قضية خاشقجي: لم أدخل تركيا في حياتي
  10. الجعفري يلقن باسيل
  11. عبد المهدي جاهز لتقديم حكومته للبرلمان مطلع الاسبوع المقبل
  12. القمر بديلًا عن أعمدة الإنارة الليلية في الصين
  13. تشكيل الحكومة اللبنانية بات قريبًا جدًا
  14. هل يعود الدور الخليجي إلى عهده في لبنان بظل عرقلة حزب الله؟
  15. صنعت حلوى من رماد جدتها وقدمتها لزملائها
في أخبار