: آخر تحديث
ماي دانت العدوان الإيراني في اتصال مع نتانياهو

بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

نصر المجالي: أعلنت بريطانيا عن دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد العدوان الإيراني، وذلك خلال اتصال لرئيسة الحكومة تيريزا ماي مع نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أدانت خلاله الاعتداء الصاروخي الإيراني على القوات الإسرائيلية.

وقال ناطق باسم "داوننغ ستريت" إن رئيسة الحكومة دانت خلال اتصالها يوم الخميس مع نتانياهو الاعتداءات الصاروخية الإيرانية على القوات الإسرائيلية، وقالت بأننا نؤيد تمامًا حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها ضد العدوان الإيراني.

وقد أشارت رئيسة الوزراء إلى مطالبتنا إيران بوقف أي هجمات أخرى، ودعوة جميع الأطراف لضبط النفس.

وأضاف الناطق: واتفق رئيسا الوزراء على ضرورة مواصلة المجتمع الدولي العمل معًا للتصدي لنشاط إيران المزعزع لاستقرار المنطقة، ومطالبة روسيا باستغلال نفوذها في سوريا لمنع وقوع مزيد من الاعتداءات الإيرانية.

وقال إن "رئيسة الوزراء جددت التأكيد على موقفنا تجاه اتفاق إيران النووي، مشيرة إلى أننا وشركاءنا الأوروبيين نظل ملتزمين تماما بضمان الحفاظ على هذا الاتفاق، حيث أنه أفضل سبيل لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية".

تصريح جونسون

وكانت الحكومة البريطانية دانت الهجمات الصاروخية الاسرائيلية الموجهة ضد القوات الإسرائيلية، وقال وزير الخارجية بوريس جونسون: تدين المملكة المتحدة أشد إدانة الضربات الصاروخية التي وجهتها إيران ضد القوات الإسرائيلية. ونحن نؤيد تماما حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها.

وحث وزير الخارجية إيران على الامتناع عن أية أفعال أخرى تؤدي إلى زيادة عدم الاستقرار في المنطقة، "من الضروري تجنب مزيد من التصعيد، حيث ذلك لن يكون في مصلحة أحد. كما نواصل مطالبة روسيا باستغلال نفوذها للضغط على القوات داخل سوريا لحملها على وقف نشاطها المزعزع للاستقرار، والعمل تجاه الوصول إلى تسوية سياسية أوسع".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اعادة تقييم
كندي - GMT الجمعة 11 مايو 2018 08:22
هذه هي المرة الاولى التي تحصل فيها اسرائيل على دعم وتأييد معظم الشعوب العربيه وعلى تاييدات رسميه علنيه من بعض الدول العربيه ( هناك تاييدات رسميه كثيره غير معلنه ) ، هذا يعني ان العرب في معظمهم باتوا يَرَوْن في ايران العدو الاكبر والاخطر وليس اسرائيل ، ايران لا تستطيع اعادة تقييم مواقفها لانها مصممه على التمدد والتوسع والاحتلال ، اي الهروب الى امام ، وبالتالي هذا هو الوقت المناسب جداً لإسرائيل لتوجيه ضربه ساحقه لايران حيث ستلقى دعما وتأييدا لم تحلم به او تتوقعه .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد بن راشد: التسامح هو عنوان المجتمعات المتقدمة فكريا وإنسانيا
  2. خبراء: مواجهة الإرهاب دون معالجة أسبابه تعني حروبا بلا نهاية
  3. حرب داخلية في حكومة ماي
  4. جاريد كوشنير... صاحب التأثير الصامت في البيت الأبيض
  5. التعبئة تتراجع في التحرك الخامس لـ
  6. الإمارات تعلن 2019
  7. الامارات تهنئ البحرين بعيدها
  8. ترمب يتفاخر بما حقق عام 2018
  9. منتدى الفكر العربي يرحب بتفاهمات اليمن
  10. فريق ترمب يدافع عن العلاقات مع السعودية
  11. أوكرانيا تنظم مجمعًا لتأسيس كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن موسكو
  12. ترمب يُعلنها: أهلا بالمعركة
  13. دراسة: شعب العراق فتي.. ثلثا أسره يمتلكان مساكن ونصفهم سيارة
  14. جمعيات القضاة المغاربة تدرس رفع قضية قذف ضد الوزير الرميد
  15. خفض موازنة التحقيق في تواطؤ ترمب المفترض مع روسيا
في أخبار