نصر المجالي: استجابت الحكومة الأردنية لضغوط عبر تغريدات لناشطي مواقع التواصل الاجتماعي ودعت إحدى الشركات لشطب إعلان ترويجي لها استخدم اسم رئيس الوزراء عمر الرزاز.&

واستهجن مواطنون أردنيو عبر مواقع التواصل كيف يقبل رئيس الحكومة بالزج باسمه في مثل هذا الإعلان، رغم أهداف الإعلان المزعومة من جانب الشركة صاحبته.&

وقال موقع (عمون) الإخباري إن إعلان شركة قعوار للطاقة، أثار حفيظة الأردنيين، حيث بدا وكأنه ترويج للشركة على حساب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وأضاف: الاعلان تعامل مع الرزاز وكأنه أحد مشاهير الفن او رياضة كرة القدم على خطى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فمن ينشر صورا للشركة سيربح لقاء مع الرزاز وربما وجبة عشاء برفقته على مائدة حوار.

وأطلق مواطنون آخرون أطلقوا اوصافا ساخرة بسبب الاعلان المثير، "اكشط واربح لقاء مع الرزاز" ابرز الجمل التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودون أي تعليق من الحكومة، ما يدل ان الامر كان مرتبا للجلسة الحوارية.

إزالة الاعلان

وأشار الموقع الأردني إلى أن الحكومة طلبت من الشركة ازالة الاعلان بعد يوم من نشره، وعلى إثر ما شاهدته من تعليقات ساخرة بحسب ما نشرته قعوار للطاقة.

وقالت الشركة في بيان لها السبت إن رئاسة الوزراء او مكتب الرئيس لم يكونوا على علم بمبادرة الشركة، لكن كيف وان موعد اللقاء كان محددا في الاعلان المنشور.

وكانت الشركة اشترطت في اعلانها ان يقوم من يرغب بالجلوس الى جانب الرزاز في لقاء حواري نشر عشر صور لمشاريع الشركة عبر فيسبوك بواقع صورة كل يوم لمدة 10 ايام وان تحصل الصورة على أكثر من 10 إعجابات، واطلقت عليه تحدي الـ 10 ايام للفوز بلقاء الرزاز.

ونشرت الشركة ما يشبه الاعتذار على صيغة بيان توضح فيه اعلانها، وقالت إنّ هذه المبادرة جاءت من طرفهم، وأن الحكومة ومكتب دولة رئيس الوزراء لم يكونوا بصورتها.

وأكّدت الشركة أنّها قامت يوم أمس الجمعة بحذف الإعلان الترويجي بطلب من الحكومة، مبدية تفهّمها للانتقادات التي حدثت بسبب الإعلان.

وقال إن الإعلان كان مخصصا حصرا لطلبة الجامعات وبالذات في كليات الهندسة للتعرف على مشاريع الشركة في مجال الطاقة المتجددة من موقعها وصفحاتها الإلكترونية.