أعلنت الإمارات الأربعاء أن الدول العربية تدعم "انتقالًا منظمًا ومستقرًا" في السودان، مؤكدة أن المنطقة ليست بحاجة إلى المزيد من "الفوضى".

إيلاف: كانت الإمارات أعلنت الأحد توقيع عقد مع المصرف المركزي السوداني لإيداع 250 مليون دولار في البنك الحكومي، كجزء من حزمة مساعدات، تعهّدت بها أبوظبي والرياض لمصلحة السودان، الذي يشهد اضطرابات في خضم عملية انتقال السلطة بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

لسنا بحاجة إلى المزيد
كتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في تغريدة على حسابه على تويتر باللغة الإنكليزية، "من المشروع تمامًا للدول العربية أن تدعم انتقالًا منظمًا ومستقرًا في السودان. انتقال يوازن بين التطلعات الشعبية واستقرار المؤسسات".

وأكد الوزير الإماراتي "عرفنا أوضاعًا من الفوضى التامة في المنطقة، ولسنا بحاجة إلى المزيد منها". وكان للسعودية والإمارات رد فعل مقتضب على الإطاحة بالبشير، حيث طالبتا بالحفاظ على "الاستقرار" و"الانتقال السلمي" للسلطة، وأعربتا عن تأييدهما لقرارات المجلس العسكري الانتقالي.

مليونية لانتزاع "المدنية"
يشار إلى أن السودان شريك رئيس في التحالف العسكري الذي تقوده الرياض وأبوظبي ضدّ الحوثيين في اليمن. ويقاتل آلاف الجنود السودانيين في صفوف قوات هذا التحالف، الذي بدأ عملياته في مارس 2015.

ودعت حركة الاحتجاجات في السودان الثلاثاء إلى "موكب مليوني"، مؤكدةً&عدم جدية الجيش في تسليم السلطة إلى المدنيين بعد مرور نحو ثلاثة أسابيع على إطاحة الرئيس عمر البشير.
&