: آخر تحديث
معظمهم يميل إلى أطباق شعبية تذكّره ببلده

ماذا يشتهي السفراء في واشنطن عندما يحنّون إلى أوطانهم؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عندما ينتاب الحنين سفيرا يعمل في الولايات المتحدة، فإنّ أفضل ما يقوم به ليستذكر وطنه وأهله، هو تناول وجبة شعبية محلية ترمز إلى بلاده، ولا تبخل عليهم واشنطن المعروفة بثرائها وتنوعها بتلك الأطباق.

إيلاف من القاهرة: في ظل ما هو معروف عن حياة الدبلوماسيين والسفراء التي تتميز بطابعها الخاص والتي تفرض عليهم تحمل بعض الظروف نتيجة لعملهم خارج أوطانهم واضطرارهم للتعامل مع كثير من المتغيرات بعيداً عن الرغبات الشخصية أو المشاعر الإنسانية، أعدت صحيفة واشنطن بوست الأميركية تقريراً عن أبرز الأكلات والأطعمة التي يميل سفراء بعض الدول لدى الولايات المتحدة لتناولها حين يشعرون بالحنين للوطن.

وقد كشف بعضهم عن الأكلات والمطاعم التي يلجؤون إليها حين تراودهم الرغبة في تناول شيء يُذَكِّرُهم بأوطانهم، وجاءت إجاباتهم كما يلي:

سفير أذربيجان ايلين سليمانوف

يعشق شرب الشاي، ونتيجة لصعوبة العثور على أوراق الشاي في العاصمة واشنطن، فهو يضطر للذهاب لمطعم Blue Duck Tavern في بارك حياة، حيث يتميز الشاي هناك بمذاق ممتاز.

كما كشف سليمانوف عن ولعه بشوربة العدس، التي يتناولها في مطعم Lebanese Taverna، حيث يتم تحضيرها هناك بالسبانخ والليمون، تماماً كما يتم تحضيرها في أذربيجان.

سفير الأرجنتين فرناندو اوريس دي روا

يحب تناول طبق كبد العجل بالبصل في مطعم La Chaumiere، موضحاً أنهم يكثرون في الأرجنتين من تناول اللحم البقري.

سفير استراليا جوي هوكي

يحب شرب القهوة بمطعم Bluestone Lane إلى جانب تناول أفوكادو مهروس وبيض مسلوق، وفي العشاء، يتناول بعض المأكولات البحرية كالسلطعون، المحار، الجمبري المشوي وزجاجة من مشروب Sancerre.

سفير كولومبيا فرانسيسكو سانتوس

يحب الذهاب لمطعم تاكو بيل، وتحديداً لفرع قريب من مقر السفارة في يونيون ستيشن، حيث يأكل هناك بوريتو سوبريم، ساندويتش تاكو وبيبسي دايت مع علبة سلطة حمراء.

كما كشف عن ولعه بتناول ساندويتشات فاهيتا من لحم البقر ذات المذاق الرائع للغاية في مطعم Cactus Cantina.

سفير البحرين الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة

يحب تناول زيتون أسكولانا المقلي والذي يكون محشواً بلحم العجول والمخبوزات في مطعم Assaggi Osteria، لاسيما وان مذاق تلك الوجبة يذكره بالطعام الذي كان يتناوله أثناء نشأته في البحرين، وأنه ما يزال يستمتع بها اليوم خصوصاً عند تناوله مع أفراد أسرته.

سفير الصين تسوي تيان كاي

يعشق الطبق الصيني البسيط "مابو توفو" الذي يذكره بتاريخ الشعب الصيني، ويداوم تسوي على تناوله باستمرار رغم عيشه في أميركا.

سفير جورجيا ديفيد باكرادزي

يحرص على تناول غذاء يوم السبت مع عائلته وأصدقائه في مطعم Supra، وأنه حين يفتقد نكهة الطعام الجورجي، فإنه دائماً ما يطلب خبز الجبن اللذيذ (خاشابوري) كي يتناوله مع أولاده.

كما أنه يفضل تناول طبق بخالي، الذي يتألف من خضروات مفرومة مثل الباذنجان، السبانخ، الفاصوليا الخضراء، البنجر وصلصة الجوز، حيث يتميز هذا الطبق الجانبي بكونه من المقبلات.

سفير جمهورية الدومنيكان خوسيه توماس بيريز

يحب تناول الطعام في مطعم Los Hermanos، حيث يفضل هناك شرب حساء سانكوتشو ( وهو حساء شهير في الدومنيكان يتم تحضيره باستخدام 7 أنواع من اللحوم)، كما يحب تناول طبق آخر يعرف باسم "علم الدومنيكان" لأنه الطبق الذي يتناوله كل الشعب هناك في وقت الغذاء ويتألف من أرز، فاصوليا، ولحم مع سلطة وأفوكادو، لكنه يفضل تناوله بلحم بقري.

سفيرة السلفادور كلوديا كانجورا دي سينتينو

تحب تناول طبق شهير في بلادها يعرف باسم pupusas، ورغم أنه يُقَدَّم بعدة طرق، لكنها تفضِّل الذي يتم تحضيره بفاصوليا مقلية مليئة بجبن يسمى كويسيلو، علماً بان هناك عديد المطاعم التي تقدم ذلك الطبق، وأن معظم هذه المطاعم تدار من جانب أشخاص سلفادوريين يحافظون على وصفات الطعام التقليدية والجودة التي يتميز بها المطبخ في السلفادور.

سفير أيرلندا دانيال مولهول

يحب تناول الطعام في مطعم Rasik (الذي يذكره بفترة بداية تعارفه على زوجته) حيث يطلب لنفسه هناك وجبة دجاج ويطلب لها جمبري، ويستمتعون هناك أيضاً بسلطة خيار ريتا، ويفضلون تكرار تناولها باستمرار.

سفير غانا بارفور أدجي باروا

يحب تناول الأرز الأبيض، يخنة سبانخ، وموز جنة مقلي، حيث يعتبر ذلك الطبق واحداً من أشهر الأطباق في غانا، وهناك حالة عشق بينه وبينه، كما أنه يحب تناول حساء زبدة الفول السوداني مع الماعز أو لحم الضأن وكرات الأرز في مطعم Bukom Café.

وفي عشاء يوم الأحد، يحب تناول بازلاء ذات عين سوداء معدة بطريقة اليخنة مع موز جنة ناضج مقلي، كما يحب من وقت لآخر أن يتناول طبق "فوفو" الشهير مع حساء خفيف وأسماك جافة ولحوم ماعز بمطعم Appioo، كما يحب موز الجنة المطبوخ وموز الجنة الناضج المهروس.

سفير الهند هارش فاردهان شرينغلا

يحب تناول طبق يعرف باسم palak chaat في مطعم Rasika West End، ويحب أن يتناول هناك أيضاً كاري السمك البنغالي مع الأرز، الذي يتسم بمذاقه الرائع والخفيف في نفس الوقت. كما يحب تناول أرز مطبوخ مع لبن رائب ومتبل بالكزبرة في مطعم Woodlands Vegetarian.

سفير منغوليا أوتونبايار يوندون

يحب تناول طعامه في مطعم Thai Eatery المملوك لمنغوليين ويقدم قائمة طعام خاصة بالمنغوليين فقط، ومن أشهر الأطعمة التي تقدم هناك الزلابية المنغولية التي تحضر على البخار وتكون مثالية في الأيام الباردة. 

سفير اليابان شينسوكي جي سوجياما

يطلب من طهاة السفارة في بعض الأيام التي يود أن يستمتع فيها بوقت شخصي وببعض الاسترخاء أن يحضروا له بعض الوجبات اليابانية الكلاسيكية البسيطة التي من بينها أونيجيري، ياكيسوبا وكاري اللحم البقري الياباني، حيث يشعر بعد تناوله تلك الأطعمة بحالة كبيرة من الارتياح النفسي.

سفير البرتغال دومينغوس فاساس فيتال

يفضل هو وزوجته الذهاب إلى مطعم Et Voila! البلجيكي، حيث يقومان هناك بتناول أطباق بلح البحر مع بطاطس مقلية.

سفيرة المكسيك مارثا بارسينا

تميل لتناول ما تحبه من أطعمة في عدة مطاعم مكسيكية بالعاصمة واشنطن، ومن أفضل تلك المطاعم بالنسبة لها Mi Vida (حيث تستمتع هناك بطبق بيسكادو فيراكروزانا)، Oyamel (حيث تستمتع هناك بأحد أنواع السمك المدخن) وUrbano 116 (حيث تأكل هناك دجاجا مشويا).

سفير الفلبين خوسيه مانويل ديل جاليجو روموالديز

يحب تناول طبق دجاج لومبيانج شنغهاي في مطعم Bistro 1521، ويعد هذا الطبق من أشهر المقبلات في الفلبين.

سفيرة السويد كارين أولوفسدوتر

تحب تناول ساندويتشات الجمبري وسلطة المشروم، خاصة وأنها كانت معتادة على تناول السوشي كل يوم عندما كانت في ستوكهولم، كما أنها تخصص يوم السبت لتناول الحلوى، حيث تتناول وأسرتها رطلين من الحلوي في منزلها كل يوم سبت، وهو مقدار طبيعي بالنسبة لأسرة من 4 أفراد. 

سفير كوريا الجنوبية تشو يون-جي

يفضل تناول طبق Naengmyeon، وهو عبارة عن شعرية مطاطية في مرق ذائب، وهي منعشة إلى حد كبير خاصة في فصل الصيف، كما يميل لتناول وجبة حساء yuk gae jang التي كان متعوداً عليها وهو طالب، خاصة وأنها تكون مزودة بخضروات ولحوم بقر مقطعة، ما يجعلها شهية ومغذية. 

سفير اسبانيا سانتياغو كاباناس

يحب تناول السمك في مطعمي Jaleo وDel Mar لأنهما يستقدمان السمك من اسبانيا كل يوم، كما أنه يحب تناول الطعام في مطعم Taberna del Alabardero الذي يعتبر أقدم المطاعم الاسبانية في واشنطن.

سفير فيتنام ها كيم نغوك

يحب لفائف السبرينغ رول سواء الطازجة (nem cuon) أو المقلية (nem ran) التي يمكن أن تدخل في تحضيرها أوراق الجوافة، أوراق التين والخس، وهي المكونات التي تمنح اللفائف مذاقا غاية في الروعة والتميز.

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، الرابط الأصلي أدناه:

https://www.washingtonpost.com/goingoutguide/we-asked-ambassadors-where-they-eat-when-theyre-homesick-we-did-not-expect-taco-bell-and-ikea/2019/05/15/bb766eae-7005-11e9-9f06-5fc2ee80027a_story.html?noredirect=on&utm_term=.5510350a30f9&wpisrc=nl_most&wpmm=1


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. السفراء العرب - ملو من الطبيخ الشرقي .. ويفضلون السوشي
عدنان احسان- امريكا - GMT السبت 18 مايو 2019 20:19
نسيتم السفير السوري الدكتور بشار الجعفري - والسفير الفلسطيني - الدكتور رياض منصور بالامم المتحده - عندما يلبوا دعوه ... او عزيمه - من اصدقاء او في مطعم - اخر ما يفكـــــرون به هو الطعام ... و في اكثر الاحيان - يكونوا اخر من ياكــــل ، وعندما يعودوا للمنزل - لا ياكلون بسبب .. الاهوال التي يصادفونها .بالجاليه خلال اللقاء معهم .. تجعلهم يصوموا ثلاثــــه ايام ..من هول الصدمه .. اما في الحاله العاديه ،، السفراد العرب - قرفوا الماكؤلات الشرقيه ،، والبيتزه .. ويمكن بفضلوا الاسماك والسوشي - اعتقادا منهم انها تحل محل الفياغر - لتساعدهم ولو بالحلام ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الجبير: التحقيقات في قضية خاشقجي مستمرة والمحاكمات جارية
  2. ماضي عائلة باتريك شاناهان يبدد طموحاته في قيادة البنتاغون
  3. حملة مصرية لمقاضاة أردوغان ومقاطعة المنتجات التركية
  4. صالح والأمير صباح الأحمد بحثا تهدئة الأزمة في الخليج
  5. هجوم الناقلة اليابانية ناتج عن لغم بحري مشابه للألغام الإيرانية
  6. ترمب
  7. هذا ما يجمع ملالي طهران والإخوان!
  8. بوريس جونسون يعزز موقعه لخلافة تيريزا ماي
  9. التحالف يسقط طائرة مسيّرة في اليمن قبل وصولها إلى السعودية
  10. مبعوث ترمب: لا نضغط على الأردن
  11. مصر تستنكر دعوة أممية إلى تحقيق
  12. أمير الكويت في بغداد لتطوير التعاون الأمني والتجاري
  13. صاروخ يُجلي موظفين في شركة أميركية في البصرة
  14. هل يمكن تجفيف منابع
  15. ضغط أميركي على لبنان لكبح جماح حزب الله
  16. 71 مليون نازح ولاجئ في العالم في أواخر 2018
في أخبار