مكسيكو: ضربت هزة أرضية بلغت قوتها 2.9 درجات الثلاثاء وسط مكسيكو، لكنها لم توقع إصابات ولا أضرارًا على الفور، كما ذكرت السلطات.

وقد وقعت الهزة الأرضية التي سجل مركزها في شرق العاصمة المكسيكية، في الساعة 22:59 بالتوقيت المحلي الثلاثاء (3:59 ت غ الأربعاء)، على عمق ثلاثة كيلومترات، كما أعلن المعهد الوطني لعلم الزلازل على تويتر.

أوضح مراسل لوكالة فرانس برس أن سكانا من حي روما المركزي خرجوا إلى الشارع، مع حيواناتهم الأليفة وحقائب ظهر وضعوا فيها حاجياتهم الأساسية.

وأكدت عمدة المدينة كلوديا شينبوم، أن سكان عدد كبير من أحياء العاصمة قد شعروا بالهزة، موضحة أن الأجهزة المختصة لم تسجل أي أضرار على الفور. وأضافت على تويتر "سنلتقي مجموعة من الخبراء لتقييم آخر الهزات الأرضية المسجلة"، مشيرة بذلك إلى حوالى "عشر هزات أرضية صغيرة" ضربت مكسيكو منذ الأسبوع الماضي.

وفي سبتمبر 2017، تسببت هزتان أرضيتان قويتان، بلغت قوة إحداهما 8.2 درجات، وهي الأقوى التي تسجل في المكسيك منذ قرن، في مقتل 465 شخصًا وإصابة 184 ألف منزل في البلاد بأضرار.

وفي 19 سبتمبر 1985، ضربت هزة أرضية أخرى العاصمة، التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة، وأسفرت عن مصرع أكثر من 10 آلاف شخص.