قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حذرت العديد من الدول العربية مواطنيها من السفر إلى لبنان كما طالبت رعاياها المتواجدين في هذا البلد بتوخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في اماكن الاحتجاجات.

بيروت: حذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية مواطني الدولة من السفر إلى لبنان حتى إشعار آخر، وذلك نظرا للأحداث والتطورات الأمنية الأخيرة.

ودعا خالد بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي المواطنين الإماراتيين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية إلى المغادرة وإلى التواصل مع سفارة الدولة في بيروت في حال حاجتهم لترتيب عودتهم إلى البلاد.

كما طلبت سفارة الرياض لدى بيروت من جميع مواطنيها "المقيمين والزائرين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التظاهرات والاحتجاجات".

وأشارت السفارة، في بيان، إلى أن ذلك جاء "نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية، وحرصاً على سلامة المواطنين السعوديين".

من جهتها، وجهت سفارة الإمارات لدى بيروت تحذيراً لرعاياها الموجودين في جميع المناطق اللبنانية، ودعتهم لـ"ضرورة تفادي أماكن التظاهرات، والبقاء في مقر إقامتهم لضمان أمنهم وسلامتهم".

بدورها، دعت سفارة الكويت لدى بيروت مواطنيها العازمین على السفر إلى لبنان للتریث نظرا لما يشھده من مظاھرات واضطرابات.

وقالت في بيان، إن "على المواطنین الموجودین في الأراضي اللبنانیة اتخاذ أقصى درجات الحیطة والحذر والابتعاد عن مناطق المظاھرات"، داعیة إياھم إلى أھمیة اتباع الإرشادات الأمنیة.

فيما دعت السفارة المصرية لدى بيروت جميع المواطنين المصريين في لبنان إلى ضرورة الابتعاد عن مناطق التجمعات والتظاهرات، وتوخي الحذر أثناء تنقلاتهم.

وشددت في بيان، على "الالتزام بما يصدر عن السلطات اللبنانية من تعليمات حفاظا على سلامتهم".

إلى ذلك، دعت الخارجية الأردنية مواطنيها في لبنان وخاصة بيروت إلى الابتعاد عن مناطق التوتر والتجمعات والحذر أثناء تنقلهم.

وأشارت في بيان، إلى عدم تلقي سفارة المملكة في بيروت أي ملاحظة تتعلق بسلامة الأردنيين المقيمين جراء الأحداث التي يشهدها لبنان.