أخلت النيابة العامة الكويتية سبيل النائب الإسلامي السابق مبارك الدويلة، في قضية تسريبات "خيمة القذافي" وذلك بعد تحقيقات امتدت لخمس ساعات يوم الأربعاء.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أمس، أنه تم القبض على النائب السابق، مبارك الدويلة، بناء على قرار النيابة العامة، القاضي بضبط وإحضار الدويلة على خلفية قضية "خيمة القذافي".

وكان جهاز أمن الدولة في الكويت، قد أخلى في نهاية يونيو الماضي، سبيل الدويلة بعد ساعات من التحقيق معه، حول التسجيلات الصوتية المتعلقة باللقاء الذي جمعه بالزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، والتي نشرها المعارض القطري المقيم في لندن، خالد الهيل.

وأصدر النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، قرارا صباح الأربعاء، بضبط وإحضار مبارك الدويلة على خلفية تسريبات تسجيلات "خيمة القذافي".

وقالت مصادر كويتية في وقت سابق إن "هناك أكثر من تهمة وجهت إلى الدويلة والمطيري إحداها بث أخبار كاذبة"، وكانت تسريبات صوتية نشرت عن لقاء الدويلة مع القذافي في ليبيا يتحدث فيها عن أوضاع المنطقة.

وكان جهاز أمن الدولة في الكويت أجرى تحقيقاته مع الدويلة حيث وُجهت له تهمة إذاعة أخبار كاذبة والإساءة إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قبل إخلاء سبيله، على أن يتم رفع نتائج التحقيقات إلى الجهات المختصة.