قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: وجه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الاثنين، دعوة إلى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لزيارة القدس.

وكتب ريفلين في تغريدة على تويتر: "أنا كلي أمل أن يساعد الاتفاق بين الدولتين في بناء وتعزيز الثقة بين شعوب المنطقة"، وأرفق كلماته بصورة باللغة العربية عن خطاب الدعوة.

وأضاف ريفلين أنه يأمل أن يحرك الاتفاق "منطقتنا إلى الأمام" وقال: "إنه سوف يجلب الرخاء الاقتصادي والاستقرار لسكان الشرق الأوسط".

وكتب ريفلين في الرسالة: "في هذه الأيام المصيرية تختبر الزعامة في شجاعتها وقدرتها على الريادة والرؤية البعيدة المدى".وأكد "أن الاتفاق المتبلور بين دولتينا بواسطة الرئيس الاميركي دونالد ترمب والادارة الاميركية الحكيمة الذي سيوقع قريبا إن شاءالله بقيادتكم وزعامتكم وبتنسيق كامل ومتبادل (...) يشكل حجر أساس استراتيجيا باتجاه مسارات جديدة في منطقتنا".

وأضاف "كلي أمل أن هذه الخطوة سوف تساهم في بناء وتعزيز الثقة المتبادلة بيننا وبين شعوب المنطقة".

واعتبر أن هذه الخطوة من شأنها "توفير الازدهار والاستقرار لسكان الشرق الاوسط بأسره، والاجيال القادمة سوف تثمن ما أقدمتم عليه".

وتأتي هذه الدعوة بعد أيام قليلة من إعلان دولة الإمارات وإسرائيل عن اتفاق بينهما برعاية أميركية يقضي وقف إسرائيل خطتها المثيرة للجدل لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، ورسم خريطة طريق نحو سلام بين البلدين.

ودشن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي خطوط الاتصال بين الإمارات وإسرائيل الأحد، وأكدا التزام السلام والتنمية الإقليمية، بناءً على معاهدة السلام بين البلدين التي أعلن عنها الخميس.