قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت شرطة هونغ كونغ إن موظفًا في القنصلية أصيب ويعاني جرحًا في رأسه بعدما صدمه رجل ولاذ بالفرار، خارج مقر البعثة الدبلوماسية. الموظف لا يعاني إصابات تشكل خطرًا مميتًا.

هونغ كونغ: أصيب موظف في القنصلية الأميركية في هونغ كونغ الثلاثاء في رأسه بعد تعرضه لهجوم بيد مجهول خارج مقر البعثة الدبلوماسية، وفق ما ذكرت الشرطة ومسؤول في القنصلية.

وأفادت شرطة هونغ كونغ، بحسب المعلومات المتوافرة لديها، أن موظفًا في القنصلية أصيب ويعاني جرحًا في الرأس بعدما صدمه رجل ولاذ بالفرار.

وأكد متحدث باسم القنصلية أن أحد الموظفين "تعرض للاعتداء من قبل شخص مجهول". وأضاف المتحدث أن "الموظف لا يعاني إصابات تشكل خطرًا مميتًا"، مشيرًا إلى أنه "في هذه المرحلة يستحيل التكهن بدوافع" المهاجم.

وتشهد هونغ كونغ التي كانت في السابق مدينة مستقرة، انقسامًا حادًا منذ الاحتجاجات الضخمة المؤيدة للديموقراطية في عام 2019. وتتهم بكين الولايات المتحدة على الدوام بدعم هذه التظاهرات.

ومنذ فرضت بكين قانون الأمن القومي على هونغ كونغ، الذي يعزز سيطرة البر الرئيسي للصين على الإقليم، ردت الولايات المتحدة بفرض عقوبات استهدفت مسؤولين في الصين وهونغ كونغ.