إيلاف من دبي: كشفت الشرطة الهندية عن قنوات غير قانونية لإعادة بيع الأقنعة المستخدمة والقفازات الجراحية التي جُمعت أحيانًا من حاويات القمامة التابعة للمستشفيات.

وقالت شرطة نافي بومباي وهي المدينة التوأم لبومباي في غرب البلاد الجمعة إنها ضبطت 3,8 مليون من القفازات الجراحية التي تستخدم لمرة واحدة وقد تم غسلها وتجفيفها ولفها وتجهيزها لإعادة بيعها.

وصرح المحقق سوبهاش ان المجرمين "اشتروا قرابة 35 طنا من القفازات المستعملة من مستشفيات مختلفة وكانوا يستعدون لبيعها بسعر زهيد الى التجار".

وأعلنت السلطات الهندية تسجيل أعلى معدل إصابة يومي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لمدة يومين على التوالي بعد ظهور85687 حالة يوم الأربعاء و77266 حالة أخرى أمس الخميس، لتتفوق بذلك على الولايات المتحدة في هذا الصدد.

وقال المجلس الهندي للأبحاث الطبية، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الجمعة، إن الهند أجرت أكثر من 39 مليون اختبار لفيروس كورونا حتى الآن.

وأوضحت وزارة الصحة الهندية أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المستجد في الهند ارتفع بذلك ليصل إلى 3 ملايين و387 ألفا و500 شخص و61529 حالة وفاة حتى الآن.

وكانت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية قد أعلنت اليوم تسجيل 44 ألفا و109 حالات إصابة جديدة في الولايات المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

مواضيع قد تهمك :