إيلاف من بيروت: أعلن قصر كيجي، مقر الحكومة الإيطالية، بأن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي سيتوجه للعاصمة اللبنانية بيروت في الأيام القليلة المقبلة، وذلك لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في الدولة.

وقال بيان صادر عن قصر كيجي نقلته وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء إن كونتي سيتوجه للعاصمة اللبنانية بيروت في 8 سبتمبر المقبل، وذلك لعقد اجتماعات مؤسسية.

وتأتي زيارة كونتي بعد زيارة وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني الذي زار بيروت في 24 أغسطس لتقديم الدعم الإيطالي للشعب اللبناني بعد انفجار بيروت الذي أجهز يوم 4 أغسطس على مرفأ العاصمة، ودمر أجزاء واسعة من أحياء الرميل والجميزة والأشرفية والمرفأ في بيروت.

وإيطاليا كانت من أوائل الدول التي استجابت لحالة الطوارئ التي فرضها الانفجار المدمر في بيروت، حيث أرسلت أطناناً من المساعدات والخبرات إلى لبنان لمساعدة المتضررين ورفع الأنقاض وانتشال من قضوا في الانفجار.

ويزور لبنان حالياً الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي وصل الاثنين إلى العاصمة اللبنانية للمرة الثانية خلال أقل من شهر، كي يحث السياسيين على تشكيل حكومة مؤلفة من خبراء قادرة على القضاء على الفساد والهدر والإهمال وإعادة البناء، بعد الانفجار المدمر في المرفأ الذي أودى بحياة 190 شخصاً.