قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قلّل جو بايدن من أهمية رفض دونالد ترمب التعاون في التحضير لانتقال السلطة الى إدارة جديدة بعد خسارة الأخير للانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن أميركا عادت بفوزه إلى الساحة الدولية.

ويملنغتون: اعلن الرئيس المنتخب جو بايدن الثلاثاء ان اميركا "عادت" على الساحة الدولية، مبديا "الثقة" بقدرته على استعادة "الاحترام" الدولي لبلاده.

وقال بايدن في مؤتمر صحافي في ويلمينغتون إنه تحدث هاتفيا الى ستة من قادة الدول و"ابلغتهم أن اميركا عادت ولم تعد اميركا الوحيدة"، لافتا الى ان ردهم اتسم "بالحماسة (...) وانا واثق تاليا بأننا سننجح في استعادة الاحترام الذي كانت اميركا تتمتع به سابقا".

واعتبر بايدن أن رفض الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية يشكل "مصدر إحراج" للاخير سيؤثر سلبا على إرثه السياسي. وقال: "أعتقد بكل صراحة أنه مصدر إحراج". واضاف أنه يتوخى "اللباقة" بالقول "أعتقد أن هذا الأمر لن يخدم الإرث السياسي للرئيس".

وقلّل بايدن من أهمية رفض إدارة ترمب التعاون في التحضير لانتقال السلطة الى إدارة جديدة بعد خسارة الأخير للانتخابات الرئاسية.

ومن مدينته ويليمنغتون في ولاية ديلاوير قال بايدن للصحافيين: "عدم وجود نية لديهم للإقرار بفوزنا لا يؤثر كثيرا في هذه المرحلة على تخطيطنا".

وأكد بايدن أنه يتطلع الى التحدث مع ترمب. وردًا على سؤال لصحافية عما يمكن أن يقوله لترمب إذا كان الاخير يتابع مؤتمره الصحافي، قال بايدن مبتسما ومتطلعا الى الكاميرا: "سيدي الرئيس، اتطلع الى التحادث معك".