قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: قالت إحصائية رسمية بريطانية إن واحداً على الأقل من كل ثمانية أشخاص في إنكلترا مصاب بكورونا بحلول ديسمبر الماضي، وفقًا لتقديرات بيانات المسح الجديدة.

تأتي الأرقام الخاصة بالأسر الخاصة من مسح العدوى بكورونا التابع لمكتب الإحصاء الوطني بالشراكة مع جامعة أكسفورد وجامعة مانشستر والصحة العامة في إنكلترا وWellcome Trust الاجتماعي.

وتستند الأرقام إلى نسبة السكان الذين يُرجح أن تكون نتائج اختبارهم إيجابية بالنسبة للأجسام المضادة لكورنا ـ COVID-19، بناءً على نتائج اختبار الدم من عينة من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وأكثر.

ويقول مكتب الإحصاء الوطني البريطاني إن الأرقام تعادل ما يقرب من 5.4 ملايين شخص في إنكلترا أصيبوا سابقًا بالعدوى.

وتشير بيانات الأجسام المضادة الخاصة بالعدوى في المنازل الخاصة إلى أن واحدًا من كل 10 في ويلز أصيب أيضًا بحلول ديسمبر، إلى جانب واحد من كل 13 في أيرلندا الشمالية وواحد من كل 11 في اسكتلندا.

تباين كبير

وجد مكتب الإحصاء الوطني "تباينًا كبيرًا" بين المناطق في إنكلترا، حيث تشير التقديرات إلى أن 17٪ من الأشخاص في منازل خاصة في يوركشاير وهامبر قد ثبتت إصابتهم بالأجسام المضادة في ديسمبر، مقارنة بـ 5٪ في جنوب غرب إنكلترا.

وفي لندن، كان الرقم 16٪ في ديسمبر، مشكلا ارتفاعًا من 11٪ في أكتوبر، بينما كان 15٪ في الشمال الغربي، مرتفعا من 6٪ في أكتوبر.

وكانت النسبة المئوية للاختبارات الإيجابية للأجسام المضادة في كل منطقة في إنكلترا على النحو التالي:

يوركشاير وهامبر 16.8٪، لندن 16.4٪، الشمال الغربي 15.1٪، وست ميدلاندز 14.3٪، إيست ميدلاندز 12.7٪، الشمال الشرقي 12.5٪، الجنوب الشرقي 8.3٪، شرق إنكلترا 8.1٪، والجنوب الغربي 4.9٪.

وحذر الخبراء من أن المدة الزمنية التي يمكن فيها اكتشاف الأجسام المضادة لفيروس كورونا في الدم غير معروفة.

إنذار لهانكوك

وتقيس دراسة مكتب الإحصاءات الوطني ONS الأجسام المضادة لدى الأشخاص الذين يعيشون في منازل خاصة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولا تشمل المستشفيات ودور الرعاية أو غيرها من المؤسسات المؤسسية.

وجاءت الكشف عن الدراسة عندما كشف وزير الصحة مات هانكوك أنه يخضع للعزل الذاتي بعد تلقي تنبيه من خلال تطبيق هيئة الصحة الوطنية الخاص بكورونا NHS COVID-19.

وفي مقطع فيديو نُشر على (تويتر)، قال الوزير هانكوك: "الليلة الماضية تعرضت لتنبيه من تطبيق هيئة الصحة الوطنية NHS Coronavirus، وهذا يعني أنني سأعزل نفسي في المنزل، ولن أغادر المنزل على الإطلاق حتى يوم الأحد".

مواضيع قد تهمك :