عمان: اعلنت الحكومة الاردنية الثلاثاء تعليق التعليم الوجاهي في كافة مراحل التعليم في المدارس والجامعات بعد ارتفاع اعداد المصابين اليومية بفيروس كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس إنه تقرر "حرصا على صحة الطلبة والمعلمين تعليق الدوام الوجاهي والعودة الى التعلم عن بعد في جميع مدارس المملكة للمراحل كافة بما فيها رياض الاطفال اعتبارا من صباح غد الاربعاء وحتى اشعار آخر".

أعيد فتح المدارس والجامعات في 7 شباط/فبراير للصفوف الثلاثة الأولى ورياض الأطفال والثانوية العامة فقط.

وسجلت آلاف الإصابات بين صفوف الطلاب والمعلمين في الاسبوعين الأخيرين.

واضاف أبو قديس في ايجاز صحفي أنه تقرر ايضا "ايقاف العمل بكافة اشكال التعليم الوجاهي داخل الحرم الجامعي لجميع مؤسسات التعليم العالي من جامعات وكليات جامعية ولجميع المساقات التعليمية والتطبيقية (...) اعتبارا من يوم غد الاربعاء ولغاية 1 نيسان/ابريل 2021".

وكان دوام الطلبة الجامعيين وجاهيا منذ الشهر الماضي يقتصر على بعض مساقات التعليم الجامعي التي تتضمن استخدام المختبرات والتطبيق مثل طلبة الطب والتشريح.

من جهته، قال وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة صخر دودين إن "تطورات الوضع الوبائي في المملكة تستدعي الحذر واتخاذ اجراءات اضافية".

وأضاف أن الحكومة "بصدد اتخاذ اجراءات احترازية وتقييدية أخرى"، ستعلنها خلال اليومين القادمين، مؤكدا انها "لم تكن تأمل الوصول الى هذه الاجراءات المشددة".

وكانت الحكومة قررت في 24 شباط/فبراير اعادة فرض حظر التجول ايام الجمعة إثر ارتفاع عدد الاصابات المسجلة يوميا بكوفيد-19.

وارتفعت اعداد الاصابات اليومية المسجلة في المملكة يوميا هذا الشهر.

وسجل الثلاثاء 7072 اصابة بفيروس كورونا في المملكة ليرتفع اجمالي عدد االاصابات المسجلة الى 442 الفا و202 اصابة.

كما سجلت 59 وفاة، ليصبح اجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الاصابة بالفيروس إلى 5046 وفاة.

وكان الأردن اتخذ منذ آذار/مارس العام الماضي جملة من الإجراءات للحد من تفشي الوباء في البلاد بفرض حظر تجول ليلي في عموم المملكة وفرض حظر تجول شامل كل يوم جمعة.

كما أغلقت الجامعات والمدارس قبل أن يعتمد التعليم عن بعد لمعظم المراحل التعليمية، فيما تحظر حفلات الزفاف ومجالس العزاء.

كما ألزم الأردن مواطنيه بوضع كمامات في الأسواق والأماكن العامة وفرض غرامات على المخالفين شددها مؤخرا.